الرئيسية / أرمينيا / فضائية “ماتش تي في” الروسية تبث الليلة فيلما عن  هنريك مخيتاريان نجم أرمينيا في كرة القدم
الأرميني مخيتاريان..ضمن اللاعبين الأعلي سعرًا في البريمر ليغ
الأرميني مخيتاريان..ضمن اللاعبين الأعلي سعرًا في البريمر ليغ

فضائية “ماتش تي في” الروسية تبث الليلة فيلما عن  هنريك مخيتاريان نجم أرمينيا في كرة القدم

(الأرمنية) – تبث فضائية “ماتش تي في” الروسية الليلة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت يريفان – الرابعة مساء بتوقيت جرينتش – فيلمًا عن هنريك مخيتاريان نجم أرمينيا في كرة القدم والمحترف في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبحسب ما أورده موقع الإذاعة الأرمينية العامة، فإن الصحفيان ميخائيل موساكوفسكي ونوبل اروستاميان – من القناة – قد زارا أخيرًا مخيتاريان بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وقضيا معه يومان كما حضرا مباراة الشياطين الحمر مع توتنهام هوتسبر بالدوري.

وقال ميخائيل موساكوفسكي: “إن قصة مخيتاريان هي مثال رائع للكفاح والطموح لتحقيق هدف معين وعدم التوقف عند مرحلة معينة، ولذلك فمن المهم جدًا أن نحكيها ونوثقها عبر فيلم”.

أما نوبل اروستاميان فقد وصف الفيلم بأنه “صادق جدا”، معربًا عن إمتنانه الشديد لمونيكا – شقيقة مخيتاريان – وإدارة مانشستر يونايتد لما قدماه من دعم لإخراج هذا الفيلم.

من جانبها أشارت المنتجة العامة للقناة، تينا كاندلاكي، إلي أن بث مثل هذة الأفلام يأتي في إطار خطة تنتهجها القناة لتقديم قصص إنسانية عن الرياضات المختلفة ونجومها .

وأضافت كاندلاكي: “من المثير للاهتمام بالنسبة لنا ان نعرف ما يحفز الرياضيين خاصة في لحظات الانتصار والهزيمة وكيف يخططون بعدم الإستسلام لليأس والأحباط .

وختمت كاندلاكي بقولها: “لقد أعد مساكوفسكي و أروستاميان، مادة حصرية وإنسانية عن واحد من أشهر لاعبي كرة القدم الأرمن في القرن الحادي والعشري، وبالفعل فإن مخيتاريان أسطورة تستحق أن نروي قصتها”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

عصابات كبيرة من الأذريين توزعت ضمن مجموعات شرعت في مهاجمة وقتل الأرمن في الشوارع وداخل شققهم ببلدة سومغايت الساحلية عام 1988 (صورة أرشيفية)

البرلمان الأرميني يعقد بعد غد جلسات إستماع حول مذابح الأرمن في بلدة سومغايت الآذرية عام 1988

(الأرمنية) – تعقد الجمعية الوطنية الأرمينية – البرلمان – بعد غد الخميس، جلسات إستماع حول …