الرئيسية / أرمينيا / أخبار / فصل صحفية بلغارية كشفت دعم أذربيجان للإرهابيين في سورية
الصحفية البلغارية ديليانا غايتاندزيفا
الصحفية البلغارية ديليانا غايتاندزيفا

فصل صحفية بلغارية كشفت دعم أذربيجان للإرهابيين في سورية

(الأرمنية) – أعلنت يومية “ترود” البلغارية عن فصل صحفية كانت قد كشفت أخيرًا عن حقائق تثبت دعم أذربيجان للإرهابيين في سورية.

ووفقًا لما ذكره موقع الإذاعة الأرمينية العامة، فإن الصحفية ديليانا غايتاندزيفا كتبت علي صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” أنه بعد إستجوابها من قبل وكالة الأمن القومي البلغارية حول الوثائق السرية التي تسربت إليها عن إمدادات الأسلحة للإرهابيين في سورية، قامت جريدة “ترود” اليومية – التي تعمل لحسابها – بفصلها  وذلك قبل أيام قليلة من العودة إلى سورية لمواصلة عملها.

وشملت الملفات التي تم تسريبها، مراسلات بين وزارة الخارجية البلغارية وسفارة أذربيجان في صوفيا، بالإضافة إلي وثائق مرفقة بشأن صفقات الأسلحة والتخليص الدبلوماسي للتحليق أو الهبوط في بلغاريا والعديد من البلدان الأوروبية الأخرى، وأيضًا الولايات المتحدة الأميركية، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، وتركيا، وهذا علي سبيل المثال لا الحصر.

ووفقا لهذه الوثائق، فقد عرضت شركة الطيران التابعة لأذربيجان رحلات دبلوماسية للشركات الخاصة ومصنعي الأسلحة من الولايات المتحدة والبلقان وإسرائيل، فضلا عن جيوش المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والقوات العسكرية من ألمانيا والدانمارك العاملة في أفغانستان والقوات السويدية العاملة في العراق.

كانت ديليانا غايتاندزيفا قد نشرت تقريرًا في صحيفة “ترود ديلي” خلال شهر يوليو/تموز الماضي يشير إلي أن إحدي شركات الطيران الخاصة التي تديرها حكومة أذربيجان والتي تسير رحلات دبلوماسية، نقلت خلال السنوات الثلاث الماضية عشرات الألاف من الأسلحة الثقيلة والذخائر لمناطق النزاعات في مختلف أنحاء العالم بهدف دعم الإرهابيين.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

وزير المالية فارتان أراميان يقدم مشروع قانون حكومي في البرلمان لخفض الدين العام

أرمينيا: نواب البرلمان يناقشون تخفيض الدين العام ومشروع قانون “منع العنف العائلي”

(الأرمنية) – بدأ نواب البرلمان الأرميني – اليوم الثلاثاء – مناقشة قانون مقدم من الحكومة لتخفيف …