الرئيسية / أرمينيا / أخبار / غدا..إفتتاح مجمع “المعاهد الوطنية للثقافة في الاتحاد الأوروبي” بأرمينيا
"المعاهد الوطنية للثقافة في الاتحاد الأوروبي".. شبكة عالمية من المعاهد الثقافية الوطنية للاتحاد الأوروبي
"المعاهد الوطنية للثقافة في الاتحاد الأوروبي".. شبكة عالمية من المعاهد الثقافية الوطنية للاتحاد الأوروبي

غدا..إفتتاح مجمع “المعاهد الوطنية للثقافة في الاتحاد الأوروبي” بأرمينيا

(الأرمنية) – يفتتح غدًا الثلاثاء، مجمع “المعاهد الوطنية للثقافة في الاتحاد الأوروبي” (EUNIC) في أرمينيا، بحضور بيوتر سويتالسكي – سفير الإتحاد الأوروربي لدي أرمينيا – وأرفيك ساربيان – رئيسة (EUNIC) في أرمينيا ومديرة المجلس الثقافي البريطاني بيريفان.

وخلال هذا الحدث – بحسب موقع الإذاعة الأرمينية العامة – فإنه سيتم التوقيع علي ميثاق EUNIC الرسمي من قبل الأعضاء المؤسسين الثمانية، والذي سيتبعه توقيع مذكرة تفاهم بين EUNIC أرمينيا ووفد الاتحاد الأوروبي لدي أرمينيا.

وتعد “المعاهد الوطنية للثقافة في الاتحاد الأوروبي”، بمثابة شبكة عالمية من المعاهد الثقافية الوطنية للاتحاد الأوروبي والتي تضم 36 معهد ثقافي تمثل 28 دولة منتشرة في أكثر من 100 دولة حول العالم، وقد تأسست عام 2006، بهدف الانضمام إلي الجهود المبذولة لتبادل أفضل الممارسات الأوروبية في القطاع الثقافي، وتعزيز التنوع الثقافي وتشجيع التفاهم المتبادل بين الثقافات.

أما في أرمينيا، فقد تأسست مجموعة EUNIC صيف هذا العام من قبل مجموعة من الأعضاء المؤسسين ممثلة في المجلس الثقافي البريطاني، معهد جوته، لجنة يريفان لرابطات “دانتي أليجيري” وسفارات فرنسا، جمهورية التشيك، السويد، بولندا وبلغاريا لدي أرمينيا.

وسيقوم المجلس الثقافي البريطاني في يريفان بتحمل مسؤولية الرئاسة للفترة من 2018-2019 ،بينما ستتولي السفارة الفرنسية القيام بأعمال نائب الرئيس.

ويعد تدشين هذا المجمع بأرمينيا خطوة مهمة، تزامنًأ مع الإحتفال بالسنة الأوروبية للتراث الثقافي، حيث أعلن وفد الاتحاد الأوروبي بأرمينيا عن ترحيبه بهذه الخطوة العظيمة، مبديًا إستعداده الكامل للتعاون مع مجموعة EUNIC Armenia، في إطار مبادراتهم لتعزيز ودعم تطوير العلاقات الثقافية بين الاتحاد الأوروبي وأرمينيا.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

باشينيان : الانتخابات ضرورية لإكمال "الثورة المخملية"

بعد تقديم إستقالته..باشينيان يعلن في خطاب متلفز إلي الأمة: “الجمهوري” ليس “عدو” للشعب الأرميني

(الأرمنية) – أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، إستقالته من منصبه في وقت متأخر – …