الرئيسية / أرمينيا / عضو بالحزب الحاكم بأرمينيا: بقاء سركيسيان فى السلطة كرئيس للوزراء لن يثير إحتجاجات ضخمة
سركيسيان وكارابيتيان..توافق في العلن وصراع في الخفاء حتي إبريل/ نيسان 2018
سركيسيان وكارابيتيان..توافق في العلن وصراع في الخفاء حتي إبريل/ نيسان 2018

عضو بالحزب الحاكم بأرمينيا: بقاء سركيسيان فى السلطة كرئيس للوزراء لن يثير إحتجاجات ضخمة

(الأرمنية) – قال عضو بارز بالحزب الجمهورى الحاكم فى ارمينيا – اليوم الجمعة – إن بقاء الرئيس سيرج سركيسيان فى السلطة كرئيس للوزراء، بعد انتهاء فترة ولايته الاخيرة فى ابريل/نيسان المقبل، لن يثير إحتجاجات ضخمة.

وأضاف هوفانيس ساهاكيان في تصريح لموقع الخدمة الأرمينية لراديو اوروبا الحرة، أنه لا يستطيع معرفة ماهي خطط الرئيس سركيسيان لعام 2018، مؤكدًا: “إذا ما قرر الفريق الرئاسي إستمرار الرئيس سركيسيان كرئيس للوزراء، فإنه من المستبعد حدوث إستياء شعبي، نظرًا لما قدمه من إنجازات وثقة في قدراته وإمكانياته”.

ورفض ساهاكيان -الذى عين فى وقت سابق من هذا الاسبوع رئيسًا لدائرة الامن الاجتماعي فى الحكومة الارمينية – تهديدات المعارضة بتنظيم مظاهرات فى الشوارع اذا ما قرر الرئيس أن يصبح رئيسًا للوزراء، مؤكدًا أن المعارضة لن تستطيع حشد الناس في الشارع.

وأضاف: “لا اعتقد أن هذه التصريحات تستند الى إستطلاعات رأى، ولكنها مجرد بيانات سياسية”.

كان الرئيس سركيسيان قد كرر رفضه – فى مقابلة مع قناة “أرمينيا التليفزيونية” الشهر الماضى – تسليط الضوء على مستقبله السياسى، مؤكدًا: “لا يهم من سيكون رئيس وزراء أرمينيا بعد أبريل/نيسان 2018، وأنا لم افكر أبدًا في ماهية مجال نشاطي المستقبلي، فلازلت أفكر بنفس الطريقة، وأمامي الكثير من الوقت حتي أبريل/نيسان المقبل”.

وبنهاية رئاسة سركيسيان – والتي استمرت عشر سنوات – تبدأ مرحلة جديدة بانتقال أرمينيا إلى نظام الحكم البرلماني، هذا في الوقت الذي أشار فيه رئيس الوزراء الحالي كارين كارابيتيان – مرارا وتكرارا – إلى رغبته في البقاء بمنصبه بعد ذلك الانتقال في نظام الحكم.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

اللغة الأرمنية تدخل خدمة البحث الصوتي بغوغل

30 لغة جديدة تضيفها “غوغل” لخدمة “البحث الصوتي” من بينها الأرمنية

(الأرمنية) – أعلنت “غوغل” أنها أضافت 30 لغة جديدة إلى خدمة “البحث الصوتي” ومن بينها …