الرئيسية / الشتات / عضو البرلمان الإيراني من أصل أرمني: نواجه مشاكل كثيرة بسبب العقوبات الإقتصادية المفروضة
خانلاريان: الشركات الصغيرة والمتوسطة للعديد من المواطنين الأرمن تأثرت بشكل كبير مثلهم مثل باقي الإيرانيين
خانلاريان: الشركات الصغيرة والمتوسطة للعديد من المواطنين الأرمن تأثرت بشكل كبير مثلهم مثل باقي الإيرانيين

عضو البرلمان الإيراني من أصل أرمني: نواجه مشاكل كثيرة بسبب العقوبات الإقتصادية المفروضة

(الأرمنية) – اعترف عضو البرلمان الإيراني من أصل أرمني، بوجود مشاكل إجتماعية وإقتصادية يواجهها المجتمع الإيراني كافة، بسبب العقوبات الإقتصادية المفروضة علي البلاد منذ فترة طويلة.

وقال كارين خانلاريان، إن الوضع الآن في إيران هادئ ومستقر بعد تضاؤل الإحتجاجات والمسيرات في الشوارع.

وأضاف أن هذه الإحتجاجات نتجت عن ظروف إقتصادية وإجتماعية وتدخلات أجنبية، موضحًا: “خلال السنوات الأخيرة كانت هناك إحتجاجات دائمة، حيث قامت مجموعات مختلفة بعمل مسيرات في الشوارع والساحات بالقرب من البرلمان للتعبير عن شكواهم بشأن القضايا الإقتصادية والإجتماعية، مما ضاعف من القلق الذي إجتاح الجميع، كما حاولت الدولة إيجاد الحلول للعديد من القضايا القائمة لمنع تكرار مثل هذة الإحتجاجات”.

وحول وضع المجتمع الأرمني في إيران، ذكرت وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس نقلًا  عن خانلاريان: “الجميع هنا يعبر بحرية عن رأيه فيما يتعلق بالقضايا الإقتصادية – بما فيهم الأرمن – ولذلك فنتيجة للعقوبات الإقتصادية المفروضة علي إيران، فإن الشركات الصغيرة والمتوسطة للعديد من المواطنين الأرمن تأثرت بشكل كبير مثلهم مثل باقي الإيرانيين”.

وختم خانلاريان تصريحاته بقوله: “المحادثات حول الإتفاق النووي بعثت الأمل في إمكانية رفع العقوبات وتحسين الوضع الإقتصادي سريعًا، لكننا نري أن الولايات المتحدة الأميركية لا ترغب في رفع العقوبات بل زيادتها”.

المعروف أن مظاهرات إحتجاجية عارمة ضد الحكومة الإيرانية قد إجتاحت العديد من المدن الإيرانية بدءًا من 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بسبب تردي الأوضاع الإقتصادية وإرتفاع أسعار غالبية السلع، في الوقت الذي تنفق فيه الحكومة مليارات الدولارات، علي تدخلات في دول أخري، وقد نتج عن هذه المواجهات والصدامات إعتقال المئات ومقتل العشرات من المحتجين.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

جنود روس يوزعون في حلب السورية مساعدات إنسانية مرسلة من أرمينيا (صورة أرشيفية 14 فبراير/ شباط2012)

بإرسال أطباء ومهندسين..أرمينيا تشارك روسيا الإتحادية في برنامج إنساني لصالح سورية

(الأرمنية)- سوف تشارك أرمينيا في مهمة إنسانية في سورية، بإرسال أطباء ومهندسين، وفقاً لمسؤول كبير …