الرئيسية / الشتات / عائلة أرمنية مكونة من خمسة أفراد تلجأ إلي كنيسة لتجنب ترحيلهم من هولندا
الشابة الأرمنية هاياربي تناشد السلطات الهولندية من خلال "تويتر" السماح لأسرتها بالبقاء وعدم الترحيل
الشابة الأرمنية هاياربي تناشد السلطات الهولندية من خلال "تويتر" السماح لأسرتها بالبقاء وعدم الترحيل

عائلة أرمنية مكونة من خمسة أفراد تلجأ إلي كنيسة لتجنب ترحيلهم من هولندا

(الأرمنية) – لجأت إمرأة أرمنية شابة وأفراد أسرتها المكونة من أربعة أشخاص، إلي كنيسة في مدينة “كاتفايك” الهولندية، في محاولة لتجنب ترحيلهم إلي بلدهم الأصلي، حيث تعيش العائلة الآن في مركز للاجئين في كاتفايك.

وذكرت تقارير إعلامية هولندية أن هاياربي – التي تدرس الاقتصاد بجامعة تيلبورج – وشقيقتها وأخوها ووالديها موجودين في هولندا منذ تسع سنوات، الإ أنه تقرر إعادتهم إلي أرمينيا.

وتقول هاياربي في رسالة علي “تويتر”، إن عائلتها مُنحت صفة اللاجئ في ثلاث جلسات منفصلة للمحاكم، لكن الدولة الهولندية لجأت إلي الاستئناف في كل مرة، حيث تم رفض تواجدهم بهولندا في نهاية الأمر، وذلك قبل ثلاث سنوات.

وتأمل العائلة أن يستخدم وزير العدل مارك هاربرز، سلطاته في السماح لهم بالبقاء، كما فعل من قبل في حالة الطفلين الأرمنيين ليلي وهويك.

الإ أن هذه الحالة تشكل حرجًا بالغًا- بشكل خاص – للحكومة الائتلافية، إذ أن هاياربي عضوة نشطه في حزبChristenUnie، الذي شن حملة لإجراء تغييرات في قواعد العفو عن الأطفال اللاجئين وذلك قبل أن يصبح – فيما بعد – جزءًا من الحكومة الائتلافية.

يذكر أن هذا الحزب كان متورطًا في الضغط المكثف – وراء الكواليس – لإقناع وزير العدل هاربرز، بتغيير رأيه والسماح للطفلين ليلي وهويك بالبقاء في البلاد.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

دينك ..لقي حتفه برصاص طالب ثانوي فاشل قبل 11 عامًا (صورة أرشيفية)

بلدية اسطنبول بتركيا تعيد تسمية أحد شوارعها بأسم الصحفي الأرمني الراحل هرانت دينك

(الأرمنية) – ذكرت صحيفة “أجوس” الأرمنية-التركية، أن بلدية مدينة أسطنبول بتركيا قررت تسمية شارع سامانيولو …