الرئيسية / أرمينيا / أخبار / طارق معاطى..سفير مصر لدى أرمينيا: لمست عن قرب شفافية ونزاهة الإنتخابات البرلمانية
السفير طارق معاطى
طارق معاطى ..سفير مصر فوق العادة لدي أرمينيا

طارق معاطى..سفير مصر لدى أرمينيا: لمست عن قرب شفافية ونزاهة الإنتخابات البرلمانية

(الأرمنية) – أكد طارق معاطى، سفير مصر لدى أرمينيا أنه لمس عن قرب شفافية ونزاهة الإنتخابات البرلمانية التى جرت وقائعها يوم الأحد الماضى.

وأعرب معاطى فى بيان صحفى، عن أمله بكل التقدم والازدهار لأرمينيا وشعبها الصديق، مشيراً إلى الدور الكبير الذي قامت به الجالية الأرمينية في مصر – ولازالت في الإسهام في مختلف أوجه الحياة في مصر وخاصة على الصعيد الثقافي.

كان السفير المصرى لدى يريفان، طارق معاطى، قد تلقى دعوة من وزارة الخارجية الأرمينية للمشاركة فى مراقبة الانتخابات التشريعية وذلك فى إطار علاقات الصداقة التاريخية الممتازة بين البلدين، وقد نسق السفير مع السلطات الأرمينية بتفقد عدد من اللجان ولقاء رؤساء الدوائر الانتخابية، والذين قاموا باطلاعه على مسار العملية الانتخابية والتي تجري لأول مرة بالطريقة الإلكترونية بإدخال بيانات الناخب وأخذ بصمته إلكترونياً.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الانتخابات هي الأولى التي تجري وفقاً للتعديلات الدستورية التي تم إقرارها عام 2015، وتعطي صلاحيات أوسع للبرلمان تمهيداً للتحول التام إلى النظام البرلماني بعد انتهاء ولاية الرئيس الحالي سيرج سركيسيان في أبريل/نيسان من العام المقبل.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …