الرئيسية / أرمينيا / أخبار / ضمن برنامج “بوست يوروبا”: أرمينيا تصدر طابع بريد يحمل صورة قلعة “أمبيرد”
الإعلان عن طابع أرمينيا الذي يحمل صورة قلعة أمبيرد
الإعلان عن طابع أرمينيا الذي يحمل صورة قلعة أمبيرد

ضمن برنامج “بوست يوروبا”: أرمينيا تصدر طابع بريد يحمل صورة قلعة “أمبيرد”

(الأرمنية) – ضمن برنامج “بوست يوروبا”، أصدرت أرمينيا اليوم طابع بريد يحمل صورة قلعة “أمبيرد”، وذلك في إطار حملة “أوروبا 2017: القلاع”.

ويصور طابع البريد القلعة الأرمينية القديمة المسماة “أمبيرد” والتي تعني “القلعة في السحاب او الغيوم” وتم كتابة أسمها باللغتين الأرمنية والإنجليزية بأسلوب القرون الوسطى. بقيمة 350 درام – أقل من دولار أميركي – في دار طباعة “كارتور” في فرنسا، وهو من تصميم  ڤاهاجن مكرتشيان.. مصمم الطوابع في “هايبوست” (هيئة البريد الأرمينية).

وقد نشرت وكالة الأنباء الأرمينية الرسمية أرمنبرس، صورًا لتوقيع هذا الإتفاق ونماذج للطابع الجديد بحضور ڤاهان مارتيروسيان.. وزير النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، پيوتر سڤاتسكي.. رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدي جمهورية أرمينيا، وخوان بابلو جيشيدجيان.. المدير الإداري لـ “هايبوست، وهوڤيك موسايليان.. رئيس اتحاد الطوابع في أرمينيا.

وقلعة “أمبيرد” هي واحدة من القلاع المعروفة جيدا في تاريخ أرمينيا، ووفقا لبعض المصادر فقد كانت تستخدم كمقر للإقامة الصيفية للملوك والأمراء الأرمن، وهي ترتفع 2300 متر فوق مستوى سطح البحر وتبعد عن يريفان العاصمة مسافة ساعة واحدة بالسيارة.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

وفود مؤتمر أرمينيا والشتات خلف باقات الورود في الطريق إلي النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية بيريفان

المشاركون في مؤتمر “أرمينيا والشتات” يزورون المجمع التذكاري للإبادة الجماعية بيريفان

(الأرمنية) – بحضور وزيرة الشتات هرانوش هاكوبيان، قام المشاركون في مؤتمر “أرمينيا والشتات” السادس – …