الرئيسية / أرمينيا / رياضة / صحيفة “ماركا” الإسبانية: مخيتاريان وضع أرمينيا علي خريطة كرة القدم العالمية
مخيتاريان يصنع تاريخًا كرويًا لأرمينيا بأدائه المميز" عن صحيفة ماركا الإسبانية"
مخيتاريان يصنع تاريخًا كرويًا لأرمينيا بأدائه المميز" عن صحيفة ماركا الإسبانية"

صحيفة “ماركا” الإسبانية: مخيتاريان وضع أرمينيا علي خريطة كرة القدم العالمية

(الأرمنية) – قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية الرياضية المتخصصة، إن النجم الدولي هنريك مخيتاريان .. المحترف في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، وضع أرمينيا علي خريطة كرة القدم العالمية.

ونقلت الصحيفة عن جوزيه موروينيو – المدير الفني لمانشستر يونايتد – قوله: “إنه لاعب يصنع الفارق ويلعب بشكل رائع وساحر”.

وأشارت “ماركا”، إلي أن لاعب الوسط الأرميني جاء إلي أولد ترافورد – معقل الشياطين الحمر –  في عام 2016 منتقلًا  من دورتموند الألماني، ونجح في الفوز معه بثلاثة ألقاب، وهو مرشح ليكون لاعب الموسم المقبل لأدائه المميز، حيث حل في المركز الثاني كأحد أفضل لاعبي الموسم الماضي خلف إبراهيموڤيتش بتسجيله 11 هدفًا ومساعدة زملائه بصناعة 5 أهداف.

وأوضحت الصحيفة ان “يوروبا ليج” هي المكان الذي حقق فيه مخيتاريان أفضل مستوى له بتسجيله ستة أهداف خلال مشوار البطولة في فرق سانت اتيان وروستوف واندرلخت ،كما سجل هدفًا لا ينسي بكرة خلفية في نهائي البطولة أمام أياكس الهولندي.

وختمت الصحيفة التقرير – الذي نقله عنها موقع الإذاعة الأرمينية العامة – بتأكيدها أن مخيتاريان يعتبر أول لاعب أرميني يساهم في حصد لقب قاري، واضعًا بذلك أرمينيا علي الخريطة العالمية، وهو الذي ساهم من قبل في الفوز بـ 18 لقبًا محليًا في بلدان مختلفة هي أوكرانيا، المانيا وإنجلترا بالإضافة إلي أرمينيا، وهو مرشح للفوز بجائزة “كونتيننتال” لهذا العام ، والذي يتوقع له المراقبين أن يظهر بصورة متميزة في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل بعد التعاقد مع النجمين لوكاكو وليندلوف، وأدائه الرائع في بطولة “يوروبا ليج” لموسم 2016-2017.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

بداية جيدة لمنتخب أرمينيا تحت 20 سنة لكرة السلة

منتخب أرمينيا لكرة السلة تحت 20 سنة يهزم أذربيجان في بطولة أوروبا برومانيا

(الأرمنية) – تمكن منتخب أرمينيا لكرة السلة تحت 20 سنة من الفوز علي نظيره الأذربيجاني، …