الرئيسية / أرمينيا / شركة صينية–أمريكية تفتتح أكبر مركز للتكنولوجيا الحيوية في أرمينيا باستثمارات تبلغ 4 ملايين دولار
إفتتاح أكبر مركز للتكنولوجيا الحيوية في أرمينيا
إفتتاح أكبر مركز للتكنولوجيا الحيوية في أرمينيا

شركة صينية–أمريكية تفتتح أكبر مركز للتكنولوجيا الحيوية في أرمينيا باستثمارات تبلغ 4 ملايين دولار

 (الأرمنية) – تخطط شركة FMD K & L Europe الصينية-الأمريكية، إلي إفتتاح أكبر مركز للتكنولوجيا الحيوية في أرمينيا بإستثمارات تبلغ 4 ملايين دولار أمريكي.

وبحسب تقرير لموقع Business Armenia، فإن الشركة التي تعمل في أرمينيا منذ 3 سنوات تخطط لاستثمار 3 ملايين دولار أخري، وزيادة عدد الموظفين من 170 إلي 250 ليرتفع مستقبلًا  إلي 500 موظف أواخر هذا العام  في إطار مشروع “حديقة التكنولوجيا الحيوية”، كما أنها ستتعاون مع أكبر شركات الأدوية.

وقد أعلن دان تشانج – رئيس مجلس أمناء شركة FMD K & L Europe العالمية – أن أرمينيا تتمتع بمزايا مهمة مقارنة بالدول الأخري، فهي لديها أخصائيين علي قدر كبير من التعليم ومدارس طبية متميزة، كما أن الإستثمار في أرمينيا مفيد من حيث قلة التكاليف وهو ما يزيد من مستوي القدرة التنافسية، إضافة إلي الموقع الجغرافي المتميز الذي سيضمن الدخول إلى البلدان الأخري خاصة الدول أعضاء “الرابطة” المستقلة عن الإتحاد السوفيتي السابق.

أما كيريت فيلاني، المدير التنفيذي للشركة، فقال: “عندما جئت إلي أرمينيا لأول مرة، وجدت أن هذا البلد لديه أطباء وعلماء مؤهلين تأهيلاً عالياً، ولذلك فمن الممكن أن تصبح أرمينيا المنصة المثالية لشركتنا لدخول أوروبا”.

يذكر أن شركةShtigen الصينية قامت بتركيب محطة للطاقة الشمسية في “حديقة التكنولوجيا الحيوية”، والتي  تضمن حماية للبيئة وتوفير الطاقة اللازمة في حالة إنقطاع التيار الكهربائي.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

مخيتاريان: يجب أن يكون هؤلاء الأطفال جزءاً أساسيًا من الحياة اليومية لعائلاتهم ومجتمعاتهم

نجم كرة القدم الأرميني مخيتاريان يشارك في حملة “اليونيسف” لدعم الأطفال ذوي القدرات الخاصة

(الأرمنية) – شارك نجم المنتخب الأرميني الأول في كرة القدم هنريك مخيتاريان، بفيديو جديد يدعم …