الرئيسية / أرمينيا / شارمازانوف: الحزب الجمهوري والطاشناق يوقعان على اتفاقية جديدة قريباً
إدوارد شارمازانوف
إدوارد شارمازانوف: أذربيجان لها تاريخ منذ 99 عامًا فقط!!

شارمازانوف: الحزب الجمهوري والطاشناق يوقعان على اتفاقية جديدة قريباً

(الأرمنية) – يعتزم الحزب الجمهوري الحاكم، الذي فاز بأغلبية المقاعد في برلمان أرمينيا الجديد، على توقيع اتفاقية جديدة للتعاون مع حزب الطاشناق في القريب العاجل.

أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم الحزب الجمهوري، ونائب رئيس البرلمان المنتهية ولايته إدوارد شارمازانوف في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع الهيئة العليا للحزب مساء اليوم الخميس.

ونقلت وكالة الأنباء الأرمينية الرسمية أرمنبرس عن شارمازانوف قوله: “المحادثات في مراحلها النهائية، وهي قد تمت تقريباً. وأستطيع أن أقول إنه في المستقبل المنظور سيقوم الحزب الجمهوري وحزب الطاشناق بالتوقيع على اتفاقية جديدة للتعاون الثنائي.”

وأكدت أرمنبرس أن شارمازانوف لم يحدد موعداً زمنياً، بل أشار فقط إلى أن الاتفاقية سيتم التوقيع عليها في المستقبل القريب.

وكان الحزب الجمهوري – الذي يحكم البلاد منذ 17 عاماً – قد وقع بروتوكولاً للتعاون الثنائي مع حزب الطاشناق – الذي تأسس عام 1890 – في فبراير/شباط من العام الماضي بقصر رئاسة الجمهورية بحضور الرئيس سيرج سركيسيان، الذي يتولى أيضاً رئاسة الحزب الحاكم. وأصبح حزب الطاشناق بموجبها لديه ثلاثة وزراء في الحكومة، فضلاً عن ثلاثة حكام أقاليم.

وفاز الحزب الجمهوري بانتخابات البرلمان الجديد التي جرت في 2 أبريل/نيسان الماضي بأغلبية 55% (58 مقعداً)، وهي النسبة التي تكفيه لتشكيل الحكومة وحده، إلا أنه يحتاج لشريك آخر لتمرير التشريعات والقوانين داخل المجلس الجديد. وحصل حزب الطاشناق على نسبة 6.6% (7 مقاعد)، محتلاً المركز الرابع خلف كتلة ييلك (9 مقاعد) وكتلة تساروكيان (31 مقعداً).

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا (صورة أرشيفية)

المتحدثة باسم الخارجية الروسية..ماريا زاخاروفا: نقف دائما مع أرمينيا

(الأرمنية) – قالت ماريا زاخاروفا – المتحدثة بأسم وزارة الخارجية الروسية – إن بلادها تقف …