الرئيسية / أرمينيا / أخبار / سيرجى لافروف: موسكو ترحب بمساهمة ارمينيا فى تقديم المساعدات للمدنيين السوريين
لافروف
لافروف: الشراكة الاستراتيجية بين روسيا وارمينيا اصبحت حقيقة واقعة

سيرجى لافروف: موسكو ترحب بمساهمة ارمينيا فى تقديم المساعدات للمدنيين السوريين

(الأرمنية) – أكد وزير الخارجية الروسية سيرجى لافروف، أن موسكو ترحب بمساهمة أرمينيا فى الجهود الدولية المشتركة لمساعدة المدنيين السوريين.

وأشار فى حوار له مع صحيفة ” نوفويى فريميا” الصادرة فى يريفان اليوم الأثنين بمناسبة إحتفال روسيا وأرمينيا بالذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية، الى التعاون الوثيق بين موسكو ويريفان من خلال المنابر الدولية بقوله: “نحن نبذل جهودا مع يريفان، لإستخدام الإمكانيات الكبيرة لرابطة الدول المستقلة ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي، كما اننا نعزز ايضا التفاعل السياسى داخل الامم المتحدة ومنظمة الامن والتعاون فى اوروبا ومنظمة التعاون الاقتصادى للبحر الاسود”.

وأضاف ان التحالف والشراكة الاستراتيجية بين روسيا وأرمينيا اصبحتا حقيقة واقعة تماما، مؤكدًا أن: “3 أبريل يمثل حدثا مهمًا للإحتفال بذكرى مؤثرة، منذ أن أقامت روسيا الإتحادية وجمهورية أرمينيا العلاقات الدبلوماسية قبل 25 عامًا، وهو ما يمثل مرحلة جديدة فى العلاقات الروسية – الارمنية ذات التاريخ القديم  من الصداقة والتقارب الثقافى والفكرى”.

وقال لافروف: “لدينا حقا شيئًا نفتخر به، فلقد تمكنا سويًا من مضاعفة التراث الثمين للصداقة الروسية- الأرمينية على مدى ربع قرن، وقد تحول الى تعاون كامل بيننا فى عدة مجالات رئيسة أثارت الإعجاب، وها هى موسكو ويريفان تعملان على تطوير الحوار السياسى والعلاقات البرلمانية وانشطة اللجان الحكومية فى الاقتصاد وتكنولوجيات الدفاع، التى تستند كلها على معاهدة الصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة في 29 أغسطس/أب 1997 وعلى اعلان التحالف والتعاون بين البلدين في 26 سبتمبر/أيلول 2000″.

وتابع لافروف حديثه قائلًا: ان البلدين يواجهان اليوم مهام مشتركة واسعة النطاق لضمان ازدهار روسيا وارمينيا، والحفاظ على السلام والاستقرار والامن فى جنوب القوقاز”.

وختم بقوله: “اننا نواصل مع اصدقائنا الارمينيين العمل لما فيه خير شعوبنا، والتى تقوم فى الاساس على العلاقات الودية المحترمة بين شعبينا والثقة المتبادلة والتى هى مفتاح النجاح”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

دائرة الإحصاءات الوطنية سجلت زيادة في أعداد السائحين الأيرانيين القادمين لأرمينيا

نمو في التبادل التجاري والسياحة بين أرمينيا وإيران خلال الشهور العشر الأخيرة

(الأرمنية) – شهدت الشهور العشر الأخيرة من العام الحالي، نموًا في التبادل التجاري والسياحة بين …