الرئيسية / الشتات / الامريكتين واستراليا / سيرايداريان..من قدامي المحاربين وأحد الناجين من الإبادة الأرمنية يحتفل بعيد ميلاده المئة
أرسلان سيرايداريان وزوجته غلاديس بين الأهل والأصدقاء إحتفالًا بعيد ميلاده الـ 100
أرسلان سيرايداريان وزوجته غلاديس بين الأهل والأصدقاء إحتفالًا بعيد ميلاده الـ 100

سيرايداريان..من قدامي المحاربين وأحد الناجين من الإبادة الأرمنية يحتفل بعيد ميلاده المئة

(الأرمنية) – وسط جمع من الأهل والأصدقاء وداخل أحد المطاعم بولاية فيلادلفيا الأميركية، إحتفل أرسلان سيرايداريان..أحد الناجين من الإبادة الجماعية الأرمنية، بعيد ميلاده المئة، والذي يصادف السابع عشر من فبراير/شباط.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلاوير ديلى تايمز” الأميركية، فإن الإحتفالية كانت فرصة للحديث عن ذكريات الماضي البعيد بأحداثه التاريخية بكل ما يحمله من علاقات إنسانية وحياة ظللتها المثابرة والمرونة والإيمان، وذلك علي إيقاع الموسيقي والرقصات الأرمنية والأميركية وتناول أشهي المأكولات.

وبطبيعة الحال لم تخل الجلسة الجميلة من الحديث عن ذكريات نجاة الأهل والأجداد من الإبادة الجماعية، كما تطرقت لحياته باعتباره من قدامي المحاربين الأميركيين في الحرب العالمية الثانية، وأحد المهنيين المتميزين في مجال الهندسة.

وقد نجا سيرايداريان – هو وبعض أفراد العائلة – من الإبادة الجماعية للأرمن، في حين قتل العديد من أقاربه على أيدي الأتراك العثمانيين، وعند وصوله إلي الولايات المتحدة في عام 1923، أجبر على ترك المدرسة وهو في الثامنة من العمر، بسبب ظروف الكساد العظيم وذلك لمساعدة أسرته علي البقاء.

خدم في الجيش الأميركي علي مسرح العمليات في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية لمدة عشرة أشهر متحملًا  ظروف القتال الشرس الذي اضطره هو وزملائه لأكل الحيوانات الميتة للبقاء علي قيد الحياة، وقد حصل علي ثلاثة نجوم برونزية شرفية للفيلق الفرنسي لمساهمته في تحرير فرنسا من قوات النازي.

بعد الحرب، أكمل ارسلان دراسته الثانوية ثم تخرج في كلية الهندسة وتابع دراسته حتي حصل علي درجة الماجستير، وهو أيضًا من قدامي المتزوجين من حبيبته غلاديس واللذان يحتفلان هذا العام بعيد زواجهما الـ 72.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

الرئيس السوري بشار الأسد مع أسرة الشهيد الأرمني الذي أمر بوضع أسمه علي مدرسة بحلب

بأمر من الرئيس بشار الأسد..إطلاق إسم المجند الشهيد الأرمني كريكور أشناقليان علي مدرسة بمدينة حلب السورية

(الأرمنية) – بأمر من الرئيس السوري بشار الأسد، تقرر إطلاق إسم الشهيد كريكور واروجان أشناقليان …