الرئيسية / الشتات / المشرق / سماع شهادة النائب الأرمني في البرلمان التركي جارو بايلان حول خطط إغتيال نشطاء أتراك فى اوروبا
بايلان يدلي بشهادته أمام النائب العام التركي حول خطط إغتيال مواطنين أتراك في أوروبا
بايلان يدلي بشهادته أمام النائب العام التركي حول خطط إغتيال مواطنين أتراك في أوروبا

سماع شهادة النائب الأرمني في البرلمان التركي جارو بايلان حول خطط إغتيال نشطاء أتراك فى اوروبا

(الأرمنية) – يتوجه جارو بايلان – النائب الأرمني في البرلمان التركي – إلي أنقرة، للإدلاء بشهادته أمام المدعي العام التركي، حول معلوماته التي صرح بها أخيرًا عن وجود خطط لإغتيال مواطنين أتراك في أوروبا.

وبحسب موقع الإذاعة الأرمينية العامة، فإن بايلان كان قد صرح في مؤتمر صحافي في 20 ديسمبر/كانون الأول 2017، عن توافر معلومات إستخباراتية لديه – وقد أبلغها لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا – بوجود خطط لإغتيال المواطنين الأتراك فى أوروبا بما فيهم الاكاديميون والصحافيون والسياسيون وقادة الرأي من صفوف المعارضة.

وفي أعقاب تصريحات بايلان، أعلن مكتب النائب العام في أنقرة فى بيان له أنه بدأ بالفعل تحقيقًا حول هذا الموضوع، داعيًا بايلان إلي الإدلاء بشهادته كشاهد في هذه القضية.

وتعليقًا علي ذلك، قال بايلان: “لنتذكر أن قتل الصحافي هرانت دينك هو حقيقة واقعة في تركيا، لقد كان صديقي، وأردته أن يغادر البلاد، لكنه قتل”،مضيفًا: “صحافيون أتراك وشخصيات في الحزب الكردي مستهدفون حاليا”.

وأشارت فضائية دويتشه فيله الألمانية، إلي أن أجهزة الأمن علي علم بوجود خطر ما، وهي تجري تحقيقات موسعة، دون تقديم أية تفاصيل أو إيضاحات لوسائل الحماية التي ستتبعها، ودون الإشارة إلي معلومات بايلان الإستخباراتية.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

سيرغي لافروف

لافروف: روسيا لا يمكن أن تكون لديها خطط ملموسة لتسوية النزاع في ناجورنو كاراباخ–آرتساخ

(الأرمنية) – دعا وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف إلي إتخاذ تدابير إضافية لإبقاء الحالة علي …