الرئيسية / أرتساخ / زوجة رئيس وزراء أرمينيا تعلن من موسكو: إطلاق حملة “نساء من أجل السلام” للمساهمة في تسوية نزاع آرتساخ
آنا هاكوبيان..زوجة رئيس الوزراء الأرميني تعلن من موسكو عن حملتها "نساء من أجل السلام"
آنا هاكوبيان..زوجة رئيس الوزراء الأرميني تعلن من موسكو عن حملتها "نساء من أجل السلام"

زوجة رئيس وزراء أرمينيا تعلن من موسكو: إطلاق حملة “نساء من أجل السلام” للمساهمة في تسوية نزاع آرتساخ

 (الأرمنية) – أعلنت آنا هاكوبيان – زوجة رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان – عن إطلاق حملتها “نساء من أجل السلام”، وذلك خلال زيارتها جاليري تريتياكوف ولقاء مديرها زيليرا تريجولوفا في موسكو عاصمة روسيا الإتحادية.

وخلال الاجتماع، ناقشت هاكوبيان وتريجولوفا عددًا من القضايا المتعلقة بالتعاون مع إدارة الجاليري، بما في ذلك القضايا المتعلقة بإحتمال افتتاح فرع لـ” تريتياكوف” في يريفان.

وبحسب وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، فقد أبلغت زوجة رئيس الوزراء المشاركين في الاجتماع عن حملتها النسائية من أجل السلام ، وطلبت منهن التجاوب مع حملتها  بوصفها تهم كل إمرأة وأم، مشيرة إلي أن المهمة الرئيسة للمبادرة هي المساهمة في التسوية السلمية لنزاع آرتساخ “ناجورنو كاراباخ سابقًا”.

 وقالت هاكوبيان: “أعتقد فعلًا أنه ليس من المهم كيف نشأ هذا الصراع، فما يهمنا هو حياة البشر، خاصة أن الشباب يدفعون ثمن هذا الصراع”.

وتذكرت هاكوبيان حرب أبريل/نيسان 2016، عندما كانت تعمل كمديرة تنفيذية لوسائل إعلام، وتابعت الأخبار الأرمينية والأذربيجانية، وشاهدت جميع التغطيات الخبرية لهذه الحرب، مؤكدة: “صدقوني، عند النظر إلي وجوه الجنود الأذربيجانيين، كنت ألاحظ وجوه طفولية لا تختلف عن وجوه جنودنا بأي شيء، وتحمل نفس تعبيرات الخوف والألم”.

وأضافت هاكوبيان: “أود أن أقول إنه لا توجد سياسة ولا مصلحة سياسية يمكن أن تبرر الموت وألم الوالدين وشوق الأطفال اليتامي”.

ودعت هاكوبيان صناع القرار السياسي – من جميع الأطراف – إلي بذل قصاري جهدهم لتجاوز نيران المدافع، وقد طلبت من المشاركين في الاجتماع الانضمام إلي الحملة الرامية إلى إرساء السلام من أجل الحفاظ علي حياة الشباب علي جانبي الحدود، كما دعتهم لزيارة أرمينيا وآرتساخ “ناجورنو كاراباخ سابقًا”، والدعاية لهذه الحملة في أذربيجان.

وقد أعربت المشاركات – بعد هذا الخطاب العاطفي – عن استعدادهن للانضمام إلي الحملة وتوحيد أصواتهن من أجل السلام في المنطقة وأجزاء أخري من العالم.

شمل الحضور مشرعات وسياسيات ومصرفيات ومديرات إعلاميات وغيرهن.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …