الرئيسية / أرتساخ / زعيم الطاشناك في أرمينيا: أذربيجان تستعد لشن حرب واسعة النطاق
أرمين روستاميان
أرمين روستاميان

زعيم الطاشناك في أرمينيا: أذربيجان تستعد لشن حرب واسعة النطاق

(الأرمنية) – صرح زعيم حزب الطاشناك في أرمينيا، النائب أرمين روستاميان، بأنه يعتقد أن أذربيجان تمهد الطريق للقيام بأعمال عسكرية واسعة النطاق ضد جمهورية آرتساخ (ناجورنو كاراباخ سابقاً).

ونقلت الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة عن روستاميان قوله يوم الخميس “انهم (الأذربيجانيون) يحتاجون الى ضحايا لاستخدامها فى وقت لاحق كذريعة لشن عمليات واسعة النطاق”.

وكانت أذربيجان قد انتهكت يوم الثلاثاء اتفاق وقف إطلاق النار على خط التماس مع آرتساخ، باستخدام مدافع الهاون من العيارات الثقيلة المختلفة، حتى أنها استخدمت قاذفات الصواريخ من طراز تي أر-107 باتجاه جنوب خط المواجهة، الأمر الذي دعا القوات التابعة لجيش دفاع جمهورية آرتساخ للرد السريع وفتح النيران لإسكات الهجمات العدوانية. وخلال هذه المناوشات، قتل مدنيان من أذربيجان – أحدهما امرأة تبلغ من العمر 52 عاما والأخرى فتاة تبلغ من العمر سنتين.

وقال روستاميان إنه “يجب على أرمينيا أن تكشف للمجتمع الدولي الأهداف الحقيقية التي تسعى اذربيجان إلى تحقيقها، وحتى لا يمنحها الفرصة كي تبرر استئناف العمليات العسكرية”، مضيفاً أنه وفي الوقت نفسه، يجب على أرمينيا أن توجه الرد المناسب لحكومة باكو.

المعروف أن حزب الطاشناق يشارك في الحكومة الأرمينية بثلاث حقائب وزارية.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

الأرميني هراتشيا هاروتونيان

أرمينيا تتسلم مواطنها المدان في روسيا لتنفيذ باقي العقوبة

(الأرمنية) – تم أخيرًا تسليم قائد الشاحنة – الأرميني الجنسية – ليقضي باقي عقوبته في …