الرئيسية / الشتات / رغم إقامتهما لعشر سنوات..محكمة هولندية تقرر: عدم أحقية طفلين في البقاء وترحيلهما إلي أرمينيا
صورة هوفيك (13سنة) وليلى (12سنة) يحملها هولنديون في إحدي التظاهرات الإحتجاجية علي قرار ترحيلهما
صورة هوفيك (13سنة) وليلى (12سنة) يحملها هولنديون في إحدي التظاهرات الإحتجاجية علي قرار ترحيلهما

رغم إقامتهما لعشر سنوات..محكمة هولندية تقرر: عدم أحقية طفلين في البقاء وترحيلهما إلي أرمينيا

 (الأرمنية) – قررت محكمة إدارية عليا بهولندا – أمس الجمعة – ترحيل طفلين أرمنيين إلي وطنهما الأم، رغم قضائهما عشر سنوات علي الأراضي الهولندية.

وبحسب تقرير لموقع “أخبار هولندا”، فإن مجلس الدولة وافق علي قرار وزير العدل مارك هاربرز، برفض منح تصريح إقامة لهوفيك (13سنة) وليلى (12سنة) ، مما يعني ترحيلهما إلي أرمينيا التي لم يعيشا فيها قط.

يذكر أنه تم ترحيل أرميني هامبارتسوميان – والدة الطفلين – إلي أرمينيا في أغسطس/أب من العام الماضي، بعد أن أرسلت الطفلين إلي عنوان سري، ثم تم العثور عليهما بعد أسبوع حيث كانا يعيشان مع عائلة حاضنة.

ولد الطفلان في روسيا وعاشا في هولندا لأكثر من 10 سنوات، حيث بذلت خلالها أمهما جهوداً متكررة للمطالبة بمنحهم جميعًا اللجوء، وهو ما لم يتحقق بإعتبار أن حالتهم –جميعًا – غير مؤهلة للحصول علي إستثناء من الحكومة الهولندية فيما يتعلق باللاجئين.

ووفقًا لقرار الوزير، فإنه لا يحق للأطفال اللجوء إلي هولندا إلا إذا كانوا يخشون التعرض للاضطهاد أو التهديد من قبل السلطات الأرمينية، وهو أمر غير موجود في حالتهما – بحسب حكم المحكمة – بالإضافة إلى ذلك، تتوفر المساعدة للطفلين عند عودتهما في حالة ما إذا كانت أمهما غير قادرة علي العناية بهما، وهو ما طالبت به المحكمة في حيثيات حكمها، مؤكدة أن ترحيل الطفلين “لن ينتهي بهما للعيش في الشوارع“.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

جنود روس يوزعون في حلب السورية مساعدات إنسانية مرسلة من أرمينيا (صورة أرشيفية 14 فبراير/ شباط2012)

بإرسال أطباء ومهندسين..أرمينيا تشارك روسيا الإتحادية في برنامج إنساني لصالح سورية

(الأرمنية)- سوف تشارك أرمينيا في مهمة إنسانية في سورية، بإرسال أطباء ومهندسين، وفقاً لمسؤول كبير …