الرئيسية / أرمينيا / رجل الأعمال الأرميني تساروكيان: لا أستبعد التوصل الى اتفاق جديد لتقاسم السلطة مع الحزب الجمهوري
الرئيس سيرج سركيسيان في افتتاح مركز جديد للياقة البدنية في يريفان مملوكة لرجل الأعمال جاجيك تساروكيان (صورة أرشيفية)
الرئيس سيرج سركيسيان في افتتاح مركز جديد للياقة البدنية في يريفان مملوكة لرجل الأعمال حاجيك تساروكيان (صورة أرشيفية)

رجل الأعمال الأرميني تساروكيان: لا أستبعد التوصل الى اتفاق جديد لتقاسم السلطة مع الحزب الجمهوري

(الأرمنية) – لم يستبعد رجل الاعمال الأرميني المعروف جاجيك تساروكيان – الذى يقود ثانى أكبر قوة برلمانية ارمينية – أمس الاثنين – إمكانية التوصل إلي اتفاق جديد لتقاسم السلطة مع الحزب الجمهوري الذي يترأسه الرئيس سيرج سركيسيان.

وبحسب تقرير لموقع الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة، فإن تساروكيان لم يعط اية اشارة الى ان الكتلة التي يقودها – والتي تدعي انها معارضة للحكومة الارمينية – ستطعن ​​في قرار سركيسيان بأن يصبح رئيسًا للوزراء بعد انتهاء ولايته الاخيرة في أبريل/ نيسان المقبل.

رجل الأعمال غاجيك تساروكيان يجيب علي أسئلة الصحفيين أمس في البرلمان الأرميني
رجل الأعمال جاجيك تساروكيان يجيب علي أسئلة الصحفيين أمس في البرلمان

وفى حديثه للصحافيين، أشار تساروكيان – أيضا – إلي أن رئيس الوزراء كارين كارابيتيان “صديق”، مثمنًا سجله في خدمة الوطن.

وردًا على سؤال حول إمكانية التوصل الى اتفاق ائتلاف مع الحزب الجمهوري الحاكم، قال: “لا استبعد اي شيء في الحياة ، وخلاصة القول هي أنني سأحاول الوفاء بوعودي للشعب”.

وكان حزب تساروكيان “أرمينيا المزدهرة”، وهو القوة المهيمنة في كتلته المكونة من مجموعة أحزاب صغيرة، شريكا في الائتلاف الأصغر في إدارة سركيسيان في الفترة 2008-2012، وقد انسحب الحزب من الحكومة وسط تصاعد التوتر بينهما في فبراير/شباط 2015، ثم عاد لنشاطه السياسي في الفترة التي سبقت الانتخابات البرلمانية في أبريل/نيسان 2017.

وخلال الحملة الانتخابية، انتقد تساروكيان علنًا الوضع الاجتماعي والاقتصادي في عهد سركيسيان، وأستطاع الحصول علي 31 مقعدًا فى البرلمان الذى يضم 105 مقعد.

ورفض تساروكيان التعليق علي إحتمال بقاء سركيسيان في السلطة كرئيس للوزراء، مؤكدًا: “لن اجيب على أية أسئلة في هذا الإطار وسوف أتكلم عندما يعلن الحزب الجمهوري مرشحه لمنصب رئيس الوزراء”.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت الكتلة التي يتزعمها ستحاول وضع عقبات امام تعيين سركيسيان رئيسا للوزراء، قال: “إن العائق يجب ان يكون شعبنا، واذا كان الشعب قد صًوت بأكثر من 50% من الأصوات لصالح الحزب الجمهوري، فان هذا الحزب أصبح مسئولًا  عن البلد وأمنها وشعبها “.

وحول سؤال عن تقييمه لسجل كارابيتيان الذى استمر عاما واحدا، قال تساروكيان: “ليس من المناسب أن أقول رأيي في صديقي، فعندما نجتمع سويًا، أتكلم عن كل الأشياء سواء السلبية أوالإيجابية، واليوم كل الأمور الايجابية واضحة للجميع، فقد انخفضت اسعار الفائدة من 25 و30% إلى 8-10%، وارتفع عدد السياح الاجانب بنسبة 25%.”

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

الرباع الأرميني أندرانيك كارابيتيان يحصد أولي الميداليات الذهبية في بطولة أوروبا

أرمينيا تحصد أولي الميداليات الذهبية في بطولة أوروبا لرفع الأثقال بألبانيا

(الأرمنية) – حصدت أرمينيا  أولي ميدالياتها الذهبية في بطولة أوروبا لرفع الأثقال والمقامة حاليًا في …