الرئيسية / أرتساخ / رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأرميني: آرتساخ جزء من أوروبا
ممثلو البرلمان الأرميني والبلجيكي خلال إجتماعهما في يريفان اليوم
ممثلو البرلمان الأرميني والبلجيكي خلال إجتماعهما في يريفان اليوم

رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأرميني: آرتساخ جزء من أوروبا

(الأرمنية) – أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأرميني أرمين أشوتيان، أن آرتساخ جزء من أوروبا، وذلك في معرض حديثة اليوم عن الوضع في ناجورنو كاراباخ مع وفد مجلس الشيوخ البلجيكي برئاسة جوريس بوشيت الذي يزور يريفان هذه الأيام.

وأضاف أشوتيان أن إنتهاكات وقف إطلاق النار من الجانب الأذربيجاني تعطل عملية السلام وتضعف من مناخ الثقة وذلك لإحتمال حدوث أمور لايمكن التنبؤ بها في منطقة النزاع.

وقال أشوتيان إن آرتساخ رسخت قيم الديمقراطية الأوروبية، عندما عبر شعبها – من خلال الإستفتاء الأخير علي التعديلات الدستورية – عن رغبتهم في التغيير.

واشار موقع وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، إلي أن أشوتيان أعرب عن أمله في أن تسود روح التعاون والتفاعل الحي بين اللجان المختلفة في البرلمان الأرميني ونظيره البلجيكي مستندة إلي العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين.

كما أثير خلال اللقاء علاقات أرمينيا بالإتحاد الأوروبي، والإتفاق الجديد بين الطرفين والمنتظر التوقيع عليه في قمة بروكسل المقبلة.

وأشار أشوتيان إلي أن أرمينيا ماضية في طريقها لتجذير مباديء الديمقراطية الأوروبية في جميع هيئاتها إستنادًا إلي التزامها بمبادرات الشراكة مع أوروبا.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …