الرئيسية / أرمينيا / رئيس الوزراء الأرميني يجري مفاوضات مع القوى السياسية المختلفة ويدعو إلي إجراء انتخابات برلمانية مبكرة
باشينيان: هيكل اقتصادنا اليوم لا يعطي املًا لأي متفائل
باشينيان: هيكل اقتصادنا اليوم لا يعطي املًا لأي متفائل

رئيس الوزراء الأرميني يجري مفاوضات مع القوى السياسية المختلفة ويدعو إلي إجراء انتخابات برلمانية مبكرة

(الأرمنية) – أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، أنه سيعقد قريباً مفاوضات مع القوي السياسية -البرلمانية وغير البرلمانية – لمناقشة توقيت وشروط إجراء إنتخابات برلمانية مبكرة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها باشينيان في إجتماع مع الجالية الأرمنية-الأمريكية في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، فقد أوضح باشينيان أنه في البداية كان هناك شعور عام بأن هذه الانتخابات ستجري في يونيه/حزيران من العام المقبل، الأ أنه بات من الضروري – مع وجود قوائم طويلة من المستثمرين المحتملين والذين يواجهون بيروقراطية معقدة – إجراء الإنتخابات البرلمانية في وقت مبكر، من أجل جعل بيئة إقتصادية أكثر ملاءمة، والإسراع بعملية الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف باشينيان: “اليوم فإن هيكل اقتصادنا الأساس لا يعطي املًا  لأي متفائل، ويجب علينا تغييره، وهذا الهيكل يتمثل في ثلاثة فروع رئيسة: الزراعة.. والتي لا تتوافق مع الظروف الحديثة، والتعدين .. وهو ما يعني بيع الثروة الوطنية، والآخير هو ( القمار أو الميسر)، ولكننا نريد تحويل أرمينيا إلي دولة عالية التقنية”.

وأكد باشينيان: “مهمتنا جذب إستثمارات جديدة، ولهذا الغرض، سنقوم بإصلاحات في قانون الضرائب، إنشاء سلطة قضائية مستقلة والحفاظ على وضع سياسي مستقر، والذي من أجله يجب الإسراع بإجراء إنتخابات للبرلمان في وقت قريب”.

وأعلن رئيس الوزراء أن الاحتكار والفساد تم هزيمتهما في أرمينيا، كما أن انتخابات مجلس مدينة يريفان جرت دون فساد ودون تدخل من العناصر “الإجرامية”، موضحًا: “تم تمكين المواطنين من التصويت لمن أرادوا، وفي النهاية صوتوا لصالح الثورة، وأصبح المال لا يشكل تأثيرًا علي نتائج الانتخابات، وسوف نخلق أدوات من أجل استخدام الأموال في السياسة وليس لشراء الأصوات، بهدف جعل المشاركة السياسية أكثر يسرًا وسهولة”

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

فانيتسيان :جهاز الأمن الوطني لا علاقة له بالتنصت علي المكالمات الهاتفية

مدير جهاز الأمن الوطني الأرميني: شخص معروف تنصت علي المكالمات الهاتفية لإجباري علي الإستقالة

(الأرمنية) – بعد أكثر من شهر علي فضيحة التنصت علي المكالمات الهاتفية، كشف مدير جهاز …