الرئيسية / أرمينيا / أخبار / رئيس الوزراء الأرميني: يجب أن نتوقف عن معاملة بحيرة سيفان كخزان مياه مع تطوير شبكة لأنظمة الري بالتنقيط
قضايا موسم الري وبحيرة سيفان..علي طاولة إجتماع رئيس الوزراء الأرميني بأعضاء حكومته
قضايا موسم الري وبحيرة سيفان..علي طاولة إجتماع رئيس الوزراء الأرميني بأعضاء حكومته

رئيس الوزراء الأرميني: يجب أن نتوقف عن معاملة بحيرة سيفان كخزان مياه مع تطوير شبكة لأنظمة الري بالتنقيط

(الأرمنية) – عقد رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان إجتماعاً تشاورياً مع أعضاء حكومته مطلع هذا الأسبوع، لمناقشة القضايا الملحة المتعلقة بموسم الري.

وحسبما ذكر الموقع الرسمي لرئيس الوزراء، فإن باشينيان أستقر أولاً علي احتياجات البلاد من الري، وفقًا للتوقعات  المحددة في وقت سابق، موضحًا: “إن الوضع الحالي لبحيرة سيفان يجعلنا نقول إننا يجب أن نتوقف عن معاملة البحيرة علي أنها وعاء أو خزان للماء”.

وأضاف: “هذا غير مقبول علي الاطلاق، ولسوء الحظ، فلطالما كان النظر إلى البحيرة كخزان ماء..سمة لسياسة الدولة في أرمينيا، واليوم يمكننا رؤية عواقبها السلبية، ولكني آمل أن يعالج الحاضرون – بعد كل شيء – المشكلة من هذا المنظور من خلال إقتحام هذه المشكلة الأزلية ووضع حلول لها.”

وقد قدم المسؤولون معلومات عن مستوى المياه في الخزانات وكمية المياه اللازمة للتغطية الكاملة لاحتياجات الري، وكذلك التفاصيل المتعلقة بمحطات الضخ في رانشابار وماكشيان.

وخلال تبادل الآراء التي تلت الإجتماع، طرح المتحدثون العديد من المقترحات والتوصيات، وركزوا علي الحاجة إلي الحد من هدر المياه في شبكات الري، والسيطرة على عمليات محطات الطاقة الكهرمائية والمشاكل البيئية التي تواجهها في هذا المجال.

وتلخيصًا للاجتماع، أمر باشينيان بتشكيل مجموعة عمل برئاسة نائب رئيس الوزراء تيجران أفينيان، تضم ممثلين من الإدارات الحكومية المهتمة،  لمناقشة إمدادات مياه الري إلى المزارع في أقرب وقت ممكن، وتقديم المقترحات ذات الصلة بهذا الموضوع.

وقال باشينيان: “نحن بحاجة إلي دراسة الوضع وإيجاد طرق لمعالجة المشكلة دون الحصول علي المياه من بحيرة سيفان، ويجب حل المشكلة بكفاءة وبأسرع وقت ممكن” ، مشددًا علي الحاجة إلي تطوير شبكة وطنية لأنظمة الري بالتنقيط.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

بلاغ "كاذب" بوجود قنبلة في مبني وزارة الرعاية الصحية

وزارة حالات الطواريء بأرمينيا: إجلاء موظفي “الرعاية الصحية بعد بلاغ “كاذب” بوجود قنبلة

(الأرمنية) – أعلنت وزارة حالات الطواريء بأرمينيا، أن تم – صباح اليوم الأربعاء – إجلاء …