الرئيسية / أرمينيا / خلال لقائه باشينيان في موسكو..بوتين يشدد علي أهمية زيادة معدل التبادل التجاري مع أرمينيا
الاجتماع الثاني الذي يجمع باشينيان مع بوتين بعد انتخاب الأول رئيسًا لوزراء أرمينيا
الاجتماع الثاني الذي يجمع باشينيان مع بوتين بعد انتخاب الأول رئيسًا لوزراء أرمينيا

خلال لقائه باشينيان في موسكو..بوتين يشدد علي أهمية زيادة معدل التبادل التجاري مع أرمينيا

(الأرمنية) – شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين علي أهمية زيادة معدل التبادل التجاري مع أرمينيا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمعه الأربعاء برئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان في موسكو، مؤكدًا أن روسيا ستواصل الحفاظ علي مركزها القيادي فيما يتعلق بالتجارة مع أرمينيا.

ووفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الأرمينية الرسمية أرمنبرس، فإن الرئيس الروسي بوتين قال: “بالنظر إلي الطبيعة الاستراتيجية لعلاقاتنا ونطاق التعاون الكبير في مجالات مختلفة، فإنني  أعتقد أن إجتماعاتنا مطلوبة دائمًا، وأول شيء أود أن أشير إليه هو أن روسيا ستواصل الحفاظ على مركزها القيادي (بثقة) فيما يتعلق بالتجارة مع أرمينيا، ففي العام الماضي إرتفع معدل التبادل التجاري بين بلدينا بأكثر من 30٪، ويستمر هذا النمو أيضًا خلال هذا العام”.

وأكد أن هذا التعاون مشروط بشكل أساسي بتوريد المنتجات الزراعية الأرمينية إلي السوق الروسية، مشيرًا إلي أن عضوية أرمينيا في الاتحاد “الإقتصادي”الأوراسي لعبت أيضاً دورًا إيجابيًا، معلنًا: “آمل أن نواصل المضي قدما في هذا الاتجاه”.

ويعد هذا الاجتماع هو الثاني لنيكول باشينيان مع فلاديمير بوتين، بعد انتخابه رئيسًا لوزراء أرمينيا، فقد التقيا لأول مرة في منتجع سوتشي الروسي يوم 14 مايو/أيار الماضي.

ومن المنتظر – خلال زيارته التي تستغرق يومين لروسيا الإتحادية – أن يحضر باشينيان حفل إفتتاح تمثال قائد القوات المدرعة التابعة للاتحاد السوفيتي السابق، المارشال هامازاسب باباجانيان، كما سيحضر أيضًا – الخميس – حفل افتتاح كأس العالم FIFA 2018 والمباراة الأولي التي تجمع منتخب روسيا الإتحادية – صاحبة الأرض والضيافة – ونظيره السعودي، علي ملعب أستاد لوزنيكي بالعاصمة موسكو .

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

العداءة الأرمينية جايانيه تشيلويان

العداءة الأرمينية جايانيه شيلويان تفوز بذهبية بطولة البلقان للناشئين تحت 20 سنة بإسطنبول

(الأرمنية) –  فازت العداءة الأرمينية جايانيه شيلويان بالميدالية الذهبية في بطولة البلقان للناشئين تحت 20 …