الرئيسية / أرمينيا / أرمينيا | حزب الطاشناق لا يعارض آلية الإبلاغ عن حالات الفساد
أرمين روستاميان وأنترانيك كارابيتيان
أرمين روستاميان وأنترانيك كارابيتيان

أرمينيا | حزب الطاشناق لا يعارض آلية الإبلاغ عن حالات الفساد

(الأرمنية) – أكد حزب الطاشناق أن نائب البرلمان الذي يمثل الحزب، والذي أثارت آراؤه الكثير من اللغط هذا الأسبوع، قد أسيء فهمه من قبل وسائل الإعلام، عندما اعترض على إنشاء آلية رسمية للكشف عن الفساد فى أرمينيا.

وكان النائب أندرانيك كارابيتيان قد قال – خلال مناقشات البرلمان يوم الأربعاء – إنه لا يجب تشجيع المواطنين الأرمن على إبلاغ السلطات عن فساد رؤسائهم أو زملائهم.

وقال كارابيتيان في أول كلمة له يلقيها من على منصة المجلس التشريعي: “إن آلية الإبلاغ لا تخدمنا نحن الأرمن”، مضيفاً أن هذه الممارسة تتعارض مع “الذات الأرمنية” وتثير انعدام الثقة بين زملاء العمل في البلاد.

وأثار هذا الرأي عاصفة من الانتقادات والسخرية من وسائل الإعلام الأرمينية وكذلك مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعية. وتساءل البعض أيضا عما إذا كان رأي كارابيتيان – وهو النائب غير الحزبي – يعكس موقف حزب الطاشناق.

في حوار مع الخدمة الأرمينية لإذاعة أوروبا الحرة، صرح أرمين روستاميان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الطاشناق، اليوم الجمعة، بأن كارابيتيان لم يكن يقصد سوى التحذير من إحياء إحدى الممارسات التي شاعت خلال الحقبة السوفيتية، والتي انتشرت بشكل واسع خلال ثلاثة عقود من حكم جوزيف ستالين. وأضاف روستاميان أن “ثمة قلق من إحياء ذلك لأن [آلية الإبلاغ عن الفساد] ستطبق للمرة الأولى”.

وقال إن الهيئة البرلمانية للحزب صوتت لصالح هذا الإجراء وغيره من تدابير مكافحة الفساد التي أقرها البرلمان هذا الأسبوع.

وستمكن الآلية الجديدة التي يطلق عليها رسميا “نظام الإبلاغ عن المخالفات” المواطنين من الإبلاغ عن حالات الفساد المعروفة لهم. وسوف يتاح لهم تقديم بلاغات من مجهول من خلال موقع خاص على الإنترنت.

ويحتفظ حزب الطاشناق بسبعة مقاعد داخل البرلمان المكون من 105 أعضاء، ويمثله في الحكومة ثلاثة وزراء.


شاهد كلمة النائب أنترانيك كارابيتيان أمام البرلمان الأرميني (باللغة الأرمنية):

 

 

 

 

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

وفود مؤتمر أرمينيا والشتات خلف باقات الورود في الطريق إلي النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية بيريفان

المشاركون في مؤتمر “أرمينيا والشتات” يزورون المجمع التذكاري للإبادة الجماعية بيريفان

(الأرمنية) – بحضور وزيرة الشتات هرانوش هاكوبيان، قام المشاركون في مؤتمر “أرمينيا والشتات” السادس – …