الرئيسية / أرمينيا / حزب أرمينيا المزدهرة: قادرون علي الفوز في الإنتخابات البرلمانية المقبلة
زعيما المعارضة المتحالفان جاجيك تساروكيان ونيكول باشينيان يتحدثان إلي الصحفيين بعد اجتماع في يريفان (صورة في 2 مايو/أيار الجاري)
زعيما المعارضة المتحالفان جاجيك تساروكيان ونيكول باشينيان يتحدثان إلي الصحفيين بعد اجتماع في يريفان (صورة في 2 مايو/أيار الجاري)

حزب أرمينيا المزدهرة: قادرون علي الفوز في الإنتخابات البرلمانية المقبلة

(الأرمنية) – أعلن حزب أرمينيا المزدهرة بزعامة جاجيك تساروكيان إصراره علي إجراء إنتخابات برلمانية جديدة، مؤكدًا قدرته علي الفوز بها.

وقد دعم حزب أرمينيا المزدهرة – وهو يشكل الجزء الأكبر من كتلة تساروكيان – الانتفاضة الشعبية الأخيرة التي أدت إلى استقالة زعيم البلاد القديم سيرج سركيسيان، كما ساعد زعيم الاحتجاج – نيكول باشينيان – لكي يصبح رئيسًا للوزراء، معلنًا مساندته في دعوته لإجراء إنتخابات مبكرة.

وقالت نايرا زوهرابيان – من حزب أرمينيا المزدهرة – للصحفيين: “علينا جميعًا أن ندرك أن هناك حالة سياسية غير تقليدية في البلاد لا يمكن أن يكون لها سوى حل قانوني واحد وهو إجراء إنتخابات برلمانية جديدة ، ولذلك فإن (أرمينيا المزدهرة) مستعد للمشاركة فيها إذا أجريت غداً، لكننا ندرك أيضًا أننا بحاجة إلى حل عدد من القضايا القانونية قبل الإنتخابات”.

وأشارت زوهرابيان إلي الحاجة لتعديل النظام الانتخابي الحالي، وتفعيل المزيد من الضمانات ضد تزوير الأصوات، والتي يسعى باشينيان وفريقه السياسي إلي إجراء هذه التغييرات قبل الإنتخابات.

وقد اقترح رئيس الوزراء – البالغ من العمر 42 عامًا – أن تجري الانتخابات العامة قبل نهاية هذا العام، وهو ما وصفته زوهرابيان بأنه تاريخ “واقعي”.

وأوضح تقرير لموقع الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة، أن ممثلي الحزب الجمهوري – الذي لا يزال يحتفظ بأغلبية مقاعد البرلمان الحالي – قد عارض فكرة إجراء انتخابات جديدة، حيث تؤهله هذه الأغلبية للوقوف امام إجراء إنتخابات جديدة.

وأوضحت زوهرابيان أنه في حالة إجراء هذه الانتخابات، فإن “حزب أرمينيا المزدهرة” سوف يطمح إلي السيطرة علي البرلمان المقبل، لافتة الإنتباه إلي “نفوذه السياسي” و”ثقة الجمهور الكبيرة في زعيمنا”.

 رجل الأعمال جاجيك تساروكيان يتحدث في مسيرة انتخابية في يريفان (صورة أرشيفية في 28 مارس / آذار 2011 )
رجل الأعمال جاجيك تساروكيان يتحدث في مسيرة انتخابية في يريفان (صورة أرشيفية في 28 مارس / آذار 2011 )

جاء تكتل تساروكيان في المركز الثاني في آخر ثلاثة إنتخابات برلمانية أجريت في أرمينيا في الأعوام 2007، 2012 و2017.

وردًا علي سؤال حول ما إذا كان تساروكيان الآن أكثر شعبية من باشينيان، قالت زوهرابيان “جاجيك تساروكيان هو واحد من أكثر السياسيين شعبية في أرمينيا، وسأكون مندهشة للغاية إذا كان أي شخص يسأل هذا السؤال بصيغة الشك.”

وقد حصل تساروكيان – وهو واحد من أغنى الرجال في أرمينيا – علي خمسة مقاعد وزارية في حكومة باشينيان والتي تشكلت في وقت سابق من هذا الشهر.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

الرئيس الأرميني الأسبق روبرت كوتشاريان

في إطار قضية الأول مارس/اذار 2008..تفتيش قصر ومكتب الرئيس الأرميني الأسبق روبرت كوتشاريان

(الأرمنية) – ذكرت وكالة الأنباء الأرمينية الرسمية أرمنبرس، أن دائرة التحقيق الخاصة الأرمينية SIS، أعلنت …