الرئيسية / أرتساخ / جمهورية آرتساخ ترحب بإجراء استفتاء حول استقلال كردستان عن العراق
آرتساخ: إجراء استفتاء حول استقلال كردستان عن العراق يأتي متمشيًا مع حق الشعوب في تقرير مصيرها
آرتساخ: إجراء استفتاء حول استقلال كردستان عن العراق يأتي متمشيًا مع حق الشعوب في تقرير مصيرها

جمهورية آرتساخ ترحب بإجراء استفتاء حول استقلال كردستان عن العراق

(الأرمنية) – أعلن بيان صادر عن وزارة خارجية جمهورية آرتساخ (ناجورنو كاراباخ سابقاً)، ترحيبها بإجراء استفتاء حول استقلال كردستان عن العراق.

وقال البيان الذي نشره موقع الإذاعة الأرمينية العامة: “نحن نرحب بإجراء استفتاء حول استقلال كردستان عن العراق بإعتباره متمشيًا مع حق الشعوب في تقرير مصيرها واختيار مسار التنمية الخاص بها بشكل مستقل وفقًا لما هو منصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة وفي عدد من الوثائق الدولية الأساسية”.

وأضاف البيان: “اننا نأمل في أن تتم تسوية الوضع الذي أستجد وفقًا لنتيجة الاستفتاء بالوسائل السلمية، مع مراعاة الحاجة الى الحفاظ على الاستقرار والامن فى المنطقة”.

كان الشعب الكردي قد شارك – أمس الأول الإثنين- في إستفتاء تاريخي حول استقلال إقليم كردستان عن العراق،وقد بلغت نسبة الإقبال نحو 72٪، وفقا لتقديرات اللجنة الانتخابية المراقبة لعملية التصويت، حيث جري الإستفتاء في المقاطعات الثلاث التي تشكل إقليم كردستان الذي يتمتع بالحكم الذاتي، فضلا عن المناطق المتنازع عليها مع الحكومة في بغداد والتي يطالب بها الكرد، وقد أظهرت النتائج – غير الرسمية – أن أكثر من 90٪ صوتوا لصالح الاستقلال عن العراق.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

جوناثان لوكيت: فرنسا معنية بالصراع في ناجورنو كاراباخ-آرتساخ

السفير الفرنسي لدي أرمينيا: الصراع في ناجورنو كاراباخ–آرتساخ حقيقي وليس مجمداً

(الأرمنية) – قال السفير الفرنسي لدي أرمينيا جوناثان لوكيت، إنه يعتبر الصراع الدائر في ناجورنو …