الرئيسية / أرمينيا / أخبار / نجاح ثلاثة من أصول أرمنية في الفوز بعضوية الجمعية الوطنية الفرنسية
الجمعية الوطنية الفرنسية (صورة أرشيفية)
الجمعية الوطنية الفرنسية (صورة أرشيفية)

نجاح ثلاثة من أصول أرمنية في الفوز بعضوية الجمعية الوطنية الفرنسية

(الأرمنية) – نجح ثلاثة من أصول أرمنية في الفوز بعضوية الجمعية الوطنية الفرنسية في الجولة الثانية من الإنتخابات البرلمانية التي جرت أخيرًا.

وبحسب وكالة الأنباء الأرمينية الرسمية أرمنبرس، فإن  الفائزين ذوي الأصول الأرمنية هم: جاك ماريلوسيان، دانيال غازاريان وغييوم كاسباريان، حيث فاز غازاريان عن حزب “الجمهورية إلى الأمام” عن منطقة بوشيه دي روان (المنطقة 13) بنسبة 52.35% من الأصوات، وفاز كاسباريان من حزب “الجمهورية إلى الأمام” عن منطقة دور ايه لوار (المنطقة الأولي) بنسبة 57.8 % من الأصوات.

كما تم انتخاب نادية ييسايان المتزوجة من فرنسي ذي أصول أرمنية.

ولم يخسر من ذوي الأصول الأرمنية سوى باسكال شماسيان بمقاطعة بوشيه دي روان، والتي فاز فيها فاليري بوييه – عن الحزب الجمهوري – صاحب قانون تجريم إنكار الإبادة الجماعية للأرمن.

ومن ضمن الخاسرين أيضًا فرانسوا روشيبلوين، وهو من أبرز المساندين لأرمينيا وأرتساخ، هذا في الوقت الذي فاز فيه الكثير من مساندي القضية الأرمنية من مرشحي الأحزاب الأخري المعروفة، عن مناطق مختلفة من أنحاء فرنسا.

كان حزب الرئيس إيمانويل ماكرون “الجمهورية إلي الأمام” قد حصد الأغلبية بـ 308 مقعد، من إجمالي المقاعد التي تضمها الجمعية الوطنية (577 مقعدًا) وذلك بعد أسابيع قليلة من فوزه بالإنتخابات الرئاسية، بينما حصل الجمهوريون علي 113 مقعداً، و فاز حزب الحركة الديقراطية بـ 42مقعدًا والإشتراكيين بـ 29 مقعداً.

وكانت الجمعية الوطنية المنتهية ولايتها تضم نائباً واحداً ذا أصول أرمنية هو الجمهوري باتريك ديفدجيان (البالغ من العمر 72 عاماً) والذي لم يتقدم لإعادة انتخابه هذه المرة.

تجدر الاشارة الى ان فرنسا هى موطن لما يقرب من 500 ألف أرمني، معظمهم من أحفاد الناجين من الإبادة الجماعية التي وقعت فى عام 1915 على أيدي تركيا العثمانية.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

أكتشم: أريد عرض هذه الحقائق الجديدة على القراء بصفة عامة والاتراك بصفة خاصة

“أوامر القتل”..كتاب المؤرخ التركي أكتشم عن إبادة الأرمن بالأسواق يناير/كانون الثاني 2018

(الأرمنية) – من المنتظر أن يطرح في الأسواق خلال شهر يناير/كانون الثاني 2018، كتاب المؤرخ …