الرئيسية / أرمينيا / ترشيح المؤلف الموسيقي الأرميني ديكران منصوريان لجوائز “غرامي” لعام 2018
المؤلف الموسيقي الأرمني ديكران منصوريان
المؤلف الموسيقي الأرمني ديكران منصوريان

ترشيح المؤلف الموسيقي الأرميني ديكران منصوريان لجوائز “غرامي” لعام 2018

(الأرمنية) – أعلن الموقع الرسمي لجوائز “غرامي” عن ترشيح المؤلف الموسيقي الأرميني ديكران منصوريان، لنيل إحدي الجوائز لعام 2018.

الراحل كريس كورنيل ..مؤلف موسيقي فيلم"الوعد"
الراحل كريس كورنيل ..مؤلف موسيقي فيلم “الوعد”

وذكر موقع وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، أن المؤلف الأرميني المعروف، قد ترشح عن فئتين هما أفضل أداء كورالي وأفضل تكوين كلاسيكي معاصر.

كما تم ترشيح الموسيقي الأميركي .. كاتب الأغاني والمغني الراحل كريس كورنيل لجائزة غرامي لعام 2018 عن أغنيته في فيلم الإبادة الجماعية للأرمن والمعروف بأسم “الوعد”.

وسيتم الإعلان عن الجوائز في حفل يقام  بحديقة ماديسون سكوير في نيويورك يوم 28 يناير/كانون الثاني المقبل.

المعروف أن جوائز غرامي تقدمها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم (NARAS) التي أنشئت عام 1959، وهي تعد أحد الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبري في الولايات المتحدة الأميركية وهو تقترب في قيمتها إلي حد بعيد  من جوائز الأوسكار.

الجوائز توزع على 78 تصنيفًا ضمن 30 نوع موسيقي مثل البوب، الروك، والراب، حيث تقوم الأكاديمية بعملية الترشيح والتصويت بعد ذلك، وهي تختلف عن جوائز الموسيقى الأميركية (AMA) التي تعتمد على الشعبية، كما تختلف أيضاً عن جوائز بلبورد الموسيقية (BMA) التي تعتمد على الإنجازات المحققة في سباق الأغنيات.

ومنصوريان من مواليد بيروت بلبنان سنة 1939، انتقل إلى أرمينيا مع والديه في سنة 1947، واستقر بالعاصمة يريفان سنة 1956، حيث درس التلحين في مدرسة رومانوس ميليكيان للموسيقى، وتخرج في كونسرفاتوار يريفان العام. وتم ترشيح ألبومه “مونوديا” لجوائز غرامي عام 2005 عن أفضل عزف منفرد مع الاوركسترا وعن أفضل تلحين كلاسيكي معاصر.

تولى منصوريان عمادة الكونسرفاتوار بين عامي 1992 و1995. وتم تعيينه في 14 أبريل/نيسان 2016 عضواً بالمجلس الأرمني العام، بقرار جمهوري أصدره الرئيس سيرج سركيسيان.

واشتهر منصوريان، الذي يناهز الـ78 من العمر، بالموسيقى التصويرية التي صاحبت فيلم “قطعة من السماء” انتاج شركة هاي فيلم الأرمينية عام 1980.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

دائرة الإحصاءات الوطنية سجلت زيادة في أعداد السائحين الأيرانيين القادمين لأرمينيا

نمو في التبادل التجاري والسياحة بين أرمينيا وإيران خلال الشهور العشر الأخيرة

(الأرمنية) – شهدت الشهور العشر الأخيرة من العام الحالي، نموًا في التبادل التجاري والسياحة بين …