الرئيسية / أرمينيا / تخليدًا للعلاقات بين البلدين ..تدشين “ميدان جمهورية أرمينيا” في بلدة “بونتا دل إستي” بأوروغواي
تدشين ميدان جمهورية أرمينيا في قلب بلدة "بونتا دل إستي" بأوروغواي
تدشين ميدان جمهورية أرمينيا في قلب بلدة "بونتا دل إستي" بأوروغواي

تخليدًا للعلاقات بين البلدين ..تدشين “ميدان جمهورية أرمينيا” في بلدة “بونتا دل إستي” بأوروغواي

(الأرمنية) – تخليدًا للعلاقات بين البلدين، تم أمس الأول الأحد، تدشين “ميدان جمهورية أرمينيا” في بلدة “بونتا دل إستي” بأوروغواي، والذي يضم تمثالًا  للمرأة الأرمينية نحته غور دافتيان – وهو من مدينة إيجيفان الأرمينية – وتبرع به كرمز يوضع في هذا الميدان.

وذكر موقع الإذاعة الأرمينية العامة نقلًا  عن وكالة برنسا أرمينيا، أن هذا المشروع جاء بالتعاون بين سفارة أرمينيا وبلدية “بونتا دل إستي” التابعة لمدينة مالدونادو، بعد قرار تم تمريره في ديسمبر/كانون الأول 2015.

تمثالً للمرأة الأرمينية نحته غور دافتيان
تمثالً للمرأة الأرمينية نحته غور دافتيان

حضر الحفل عمدة مالدونادو أندريس أنتيا بهرنز، عمدة بونتا دل إستي أندريس غفيف، ووزير السياحة  الأوروغواياني ليليام كيشيشيان، إلى جانب إستير مكرتوميان.. سفيرة أرمينيا لدي بعض دول أميركا الجنوبية مثل الأرجنتين، أوروغواي، شيلي وبيرو، بالإضافة إلى رئيس أساقفة الكنيسة الرسولية الأرمنية في أوروغواي هاغوب كيليندجيان، وممثلي اللجنة الوطنية الأرمنية في أوروغواي.

من ناحيته ثمن عمدة بونتا دل إستي.. اندريس غفيف، ما تقوم به الطائفة الأرمنية وتقدمه من جليل الأعمال للمجتمع، كما أشاد ليليام كيشيشيان – وزير السياحة – بهذا العمل الذي يؤكد تماسك ووحدة المجتمع على إختلاف طوائفه وأعراقه متحصنًا بتقاليده العريقة.

ويشكل هذا العمل تخليدًا لعلاقات الصداقة بين أرمينيا وأوروغواي، التي تأتي في إطار الذكري الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والذكرى المئوية لتواجد شتات الأرمن في أوروغواي، كما اعلن خلال الحدث عن تآخي بين مدينتي بونتا دل إستي وإيجيفان.

أما السفيرة الأرمينية استير مكرتوميان، فقالت: “قبل 25 عامًا ومع إقامة العلاقات الدبلوماسية بين اوروجواى وارمينيا، تحولت المودة التقليدية بين شعبينا إلي صداقة وتعاون ثنائي وثيق من اجل السلام والوئام”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …