الرئيسية / أرمينيا / أخبار / بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين..أرمينيا واليابان توقعان إتفاقا للإستثمار في المستقبل القريب
إيغى تاغوتشي ..السفير الياباني لدي أرمينيا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم بيريفان
إيغى تاغوتشي ..السفير الياباني لدي أرمينيا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم بيريفان

بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين..أرمينيا واليابان توقعان إتفاقا للإستثمار في المستقبل القريب

(الأرمنية) – أعلن السفير الياباني لدي يريفان أن بلاده ستوقع مع أرمينيا في المستقبل القريب، إتفاقًا للإستثمار يحدد حقوق ومسئوليات الطرفين، بهدف تعزيز العلاقات وزيادة حجم الإستثمارات بين البلدين.

وقال السفير إيغى تاغوتشي في مؤتمر صحافي عقده اليوم الإثنين، إن العلاقات الاقتصادية بين البلدين ليست كافية وتحتاج لدفعة، كما أن هناك مجالات أخري تحتاج إلي التطوير.

وأشار تاغوتشي إلي أن بلاده مهتمة بالنبيذ الأرميني والعسل والفواكه المجففة، كما أن المستثمرين اليابانيين أكثر اهتمامًا بالتكنولوجيات المبتكرة، وهو حقل متطور جدًا في أرمينيا، مؤكدًا أن السياحة والزراعة من المجالات الجاذبة أيضا للمستثمر والمواطن الياباني علي السواء.

وقال السفير إن أرمينيا هي أول دولة توقع إتفاقًا مع الاتحاد الاوروبي، كما أنها عضوًا في الاتحاد الأوراسي، موضحًا: “هذه ميزة تجتذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم، خاصة أولئك الذين يرغبون في إقامة مشاريع إنتاجية في أرمينيا”.، لافتًا الإنتباه إلي أن ذلك أحد الأسباب التي تحفز المستثمرين اليابانيين.

وأوضح موقع الإذاعة الأرمينية العامة أن التعاون بين البلدين بدأ منذ فترة طويلة وتحديدًا عام 1988، عندما أرسلت اليابان مجموعة من رجال الانقاذ لمساعدة أرمينيا بعد الزلزال المدمر الذي راح ضحيته أكثر من 25 ألف شخص، ثم تلا ذلك إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين في أعقاب حصول أرمينيا علي إستقلالها عن الإتحاد السوفيتي السابق.

تجدر الإشارة إلي أن أرمينيا تستورد السيارات اليابانية والمعدات والآلات الصناعية الثقيلة، حيث أعلن تاغوتشي أن بلاده تود مستقبلًا  إدراج المعدات الطبية وأنواع أخري من السلع، ضمن المواد التي تنوي تصديرها إلي أرمينيا.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

العاهل السعودي و ولي عهده يهنئان رئيس أرمينيا بـ"عيد الإستقلال"

رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين..ملك السعودية وولي عهده يهنئان الرئيس الأرميني بيوم الاستقلال

 (الأرمنية) – أفادت وكالة الأنباء السعودية، أن الملك سلمان بن عبد العزيز – عاهل المملكة …