الرئيسية / أرتساخ / بهدف إحياء عملية السلام في آرتساخ..موسكو تشيد بالإتصالات الأخيرة رفيعة المستوى بين أرمينيا وأذربيجان
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا (صورة أرشيفية)
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا (صورة أرشيفية)

بهدف إحياء عملية السلام في آرتساخ..موسكو تشيد بالإتصالات الأخيرة رفيعة المستوى بين أرمينيا وأذربيجان

(الأرمنية) – أشادت وزارة الخارجية الروسية، بالاتصالات الأخيرة رفيعة المستوى بين أرمينيا وأذربيجان، بهدف احياء عملية السلام في آرتساخ “ناجورنو كاراباخ سابقًا”.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زخاروفا: “إننا نرحب بالاتجاهات الإيجابية الظاهرة، ومن المهم الآن البناء عليها وعدم تجاهلها مثلما حدث – للأسف – في الآونة الأخيرة”.

وأضافت زاخاروفا في مؤتمر صحفي عقدته في موسكو أمس الخميس: “من جانبنا، سنقدم الدعم اللازم لهذه الاتجاهات الإيجابية”.

كان رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، قد تحدثا معًا خلال قمة دول الكومنولث المستقلة عن الإتحاد السوفيتي السابق والتي عقدت في طاجيكستان في 28 سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث أشار باشينيان – بعد ذلك – إلي إنهما وافقا علي إيقاف انتهاكات “وقف إطلاق النار” التي اشتدت في الأسابيع الأخيرة في منطقة الصراع.

كما قدم أحد كبار مساعدي علييف تقييما إيجابيًا للمحادثة، فضلا عن إجتماع جديد لوزيري خارجية البلدين والذي عقد في 26 سبتمبر/أيلول الماضي بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا للوسطاء الأمريكيين والروس والفرنسيين المشاركين في رئاسة مجموعة مينسك المنبثقة عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، فقد أكد كل من وزير خارجية أرمينيا زوهراب مناتساكانيان ونظيره الأذري إلمار ممدياروف، علي أهمية إتخاذ إجراءات فعالة لتكثيف عملية التفاوض وخطوات أخري إضافية للحد من التوترات، مؤكدان في بيان مشترك: “سيكون هناك إجتماع مرة أخري قبل نهاية العام”.

وأشار موقع الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة في تقريره، إلي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قام بأول تعارف بين باشينيان وعلييف، عندما حضرا في يونيه/حزيران الماضي، مراسم إفتتاح كأس العالم لكرة القدم التي إستضافتها روسيا، ولكنه لم تعقد أية مفاوضات رسمية بينهما حتي الآن.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …