الرئيسية / أرمينيا / أخبار / بلجيكا: قرار بترحيل أسرة أرمينية وحظر دخولها للبلاد ثلاث سنوات لمخالفتها قوانين الإقامة
الطفلة الأرمينية كريستينا مع معلمها جيرت
الطفلة الأرمينية كريستينا مع معلمها جيرت

بلجيكا: قرار بترحيل أسرة أرمينية وحظر دخولها للبلاد ثلاث سنوات لمخالفتها قوانين الإقامة

(الأرمنية) – أصدرت السلطات البلجيكية المختصة في شئون الإقامة والهجرة والجنسية قرارًا بترحيل أسرة أرمينية وحظر دخولها للبلاد ثلاث سنوات لمخالفتها قوانين الإقامة.

وأشار موقع الإذاعة الأرمينية العامة نقلًا  عن وسائل إعلام أوروبية، إلي أن عائلة أرمنية علي وشك الترحيل من بلجيكا، بعد أن تم التحفظ عليها وإيداعها مركزًا في “توبيز” للاجئين قبل أيام قليلة من عطلة عيد الميلاد.

وكانت العائلة التي تضم ثلاثة أطفال قد إنتقلت لبجيكا قبل 9 سنوات وأقامت بأحد المنازل في “إيكلو” حيث تم ايقافهم خلال الاسبوع الأخير من الدراسة وقبل عطلة عيد الميلاد ورأس السنة.

وقال محامي العائلة مارك سامبرمانز: “إن الشيء الوحيد الذي يمكن أن نفعله في الدفاع، هو طلب الغاء الحظر المفروض علي دخول بلجيكا لمدة ثلاث سنوات، وقد قدمنا طلبًا بذلك، ومن ثم سنقدم التماسًا للافراج عنهم”.

وقد تمكن جيرت – مدرس أحد أطفال العائلة – من الإلتقاء بتلميذته كريستينا وهى طالبة في الصف السادس الإبتدائي وعمرها 11 سنة، وتسجيل فيديو لها قالت فيه لزملائها في المدرسة: “مرحبا بالجميع، أنا حقا أفتقدكم كثيرا وآمل أن أراكم مرة أخرى قريبًا”، مؤكدًا أنه مصدوم من قرار مكتب الأجانب في هذا التوقيت وخلال الأسبوع الذي يحتفل فيه الأطفال بأعياد الميلاد.

ويأمل جيرت في أن يتفهم مكتب الأجانب الأمر وينظر للموضوع من زاوية أخري، خاصة أن كريستينا عاشت في بلجيكا منذ أن كان عمرها عامين وتتحدث اللغة الهولندية، مشددًا في ذات الوقت علي إنه: “من المزعج جدًا أن يحدث ذلك لطفلة، فبدلًا  من أن تتلقي هدايا عيد الميلاد، فإنها تجد نفسها في مركز للاجئين إستعدادًا للترحيل”.

تجدر الإشارة إلي أن إيداع العائلة مركزًا للاجئين يعود في الأساس للعطلة السنوية التي يحصل عليها مكتب خدمات الهجرة طوال أسبوع عيد الميلاد ورأس السنة.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

روسيا حصلت علي نصيب الأسد من صادرات أرمينيا من الفواكه والخضروات

وزارة الزراعة الأرمينية: زيادة كبيرة في صادرات الفواكه والخضروات مقارنة بالعام الماضي

(الأرمنية) – أعلنت وزارة الزراعة الأرمينية عن زيادة كبيرة في صادرات الفواكه والخضروات مقارنة بالعام …