الرئيسية / أرمينيا / بعد مقتل أحد الجنود الأذريين..الجيش الأرميني يحذر القوات الأذربيجانية من محاولة التقدم نحو الحدود
جندي أرميني يقف على الحدود مع أذربيجان في ناخيشيفان
جندي أرميني يقف على الحدود مع أذربيجان في ناخيشيفان

بعد مقتل أحد الجنود الأذريين..الجيش الأرميني يحذر القوات الأذربيجانية من محاولة التقدم نحو الحدود

(الأرمنية) – حذر الجيش الأرمينى، القوات الأذربيجانية من محاولة التقدم نحو الحدود، وذلك بعد مقتل أحد الجنود الأذريين هناك بالرصاص يوم الأحد.

وبحسب ما ورد، فقد قُتل الجندي علي أيدي القوات الأرمينية التي كانت تقوم بحراسة الحدود المتاخمة لمنطقة ناخيتشيفان “الأذربيجانية”، واتهمت وزارة الخارجية الأذربيجانية حكومة يريفان بتصعيد التوتر في منطقة النزاع – ناجورنو كاراباخ – “بدلا من عقد الاجتماعات” بحضور وسطاء دوليين.

وأشار موقع الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة، إلي أن وزارة الدفاع الأرمينية، ألقت باللوم علي الجانب الأذري لقيامه بأعمال “استفزازية”، معلنة إن بعض أجزاء من الحدود الأرمينية-الأذربيجانية،  شهدت خلال الأسابيع الأخيرة تحركات لقوات أذرية.

وقال أرتسرون هوفانيسيان – المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية – إنهم يقومون حاليًا بأعمال هندسية نشطة بغرض تحسين وتطوير مواقعهم.

ووفقًا لما كتبه هوفانيسيان علي صفحته علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، فإن “مثل هذه الأعمال لا يمكن أن تبقي بلا رد”، موضحًا: “لقد حذرت القوات المسلحة الأرمينية – بشكل دوري، بما في ذلك في الأيام القليلة الماضية – قادة القوات الأذربيجانية المنتشرة علي طول الحدود مع أرمينيا، من أن هذه التصرفات الاستفزازية وغيرها من الأعمال تسببت في إطلاق النار، ويمكن أن تؤدي إلى خسائر غير مرغوب فيها”.

كان وزير الدفاع الأرميني المعين حديثًا دافيت تونويان، ووزير الخارجية زوهراب مناتساكانيان، قد  زارا معا بعض مواقع الجيش الأرميني علي حدود ناخيشيفان يوم 18 مايو/أيار الجاري، ووفقا لمكتبه الصحفي، فإن تونويان أعلن للقوات التي تخدم هناك “عليكم بإحباط أي مغامرة من جانب العدو”، حيث قام الوزيران بتفقد هذه القوات، وذلك بعد يومين فقط من زيارة الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف إلي ناخيتشيفان، والذي أعلن خلالها أن الصواريخ بعيدة المدى المنتشرة في ناخيتشيفان “يمكن أن تدمر أي هدف عسكري للعدو”، مشيدًا بقدرات القوات الأذرية والتطويرات التي تم تنفيذها هناك في السنوات الأخيرة.

يذكر أن العاصمة الأرمينية يريفان تقع علي بعد 70 كيلو متراً تقريباً شمال غرب أقرب جزء من حدود ناخيتشيفان الأذرية.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

العداءة الأرمينية جايانيه تشيلويان

العداءة الأرمينية جايانيه شيلويان تفوز بذهبية بطولة البلقان للناشئين تحت 20 سنة بإسطنبول

(الأرمنية) –  فازت العداءة الأرمينية جايانيه شيلويان بالميدالية الذهبية في بطولة البلقان للناشئين تحت 20 …