الرئيسية / أرمينيا / أخبار / بعد إصدار مذكرة بإعتقالها..القبض علي زوجة مانفيل جريجوريان
نازك أميريان .. زوجة الجنرال المتقاعد مانفيل جريجوريان خلال مؤتمر صحفي في يريفان (18 يوليه/تموز 2014)
نازك أميريان .. زوجة الجنرال المتقاعد مانفيل جريجوريان خلال مؤتمر صحفي في يريفان (18 يوليه/تموز 2014)

بعد إصدار مذكرة بإعتقالها..القبض علي زوجة مانفيل جريجوريان

(الأرمنية) – قامت أجهزة الأمن في وقت متأخر من ليلة الأربعاء بالقبض علي زوجة مانفيل جريجوريان – الجنرال المتقاعد من الجيش – بتهم تتعلق بالفساد، وذلك بعد يومين من إصدار أجهزة إنفاذ القانون الأرمينية مذكرة إعتقال بحقها.

وقال موقع الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة، إن خدمة التحقيق الخاصة (SIS) أعلنت أن هناك شبهات تحوم حول نازك أميريان في مساعدة زوجها علي الحصول على “كميات كبيرة” من الأسلحة والذخائر والاحتفاظ بها في الفيللات الموجودة في مدينة إيشميادزين وما حولها.

تم القبض على جريجوريان في 16 يونيه/حزيران الجاري، عندما داهمت قوات الأمن مجمعه السكني، حيث عثروا داخله علي العديد من الأسلحة والذخيرة والأدوية والحصص الميدانية التي توفرها وزارة الدفاع الأرمينية للجنود في الميدان، كما اكتشفوا طعامًا معلبًا يعتقد أنه يقدم للحيوانات المفترسة الموجودة بحديقة الحيوان الخاصة الموجودة بمجمعه، إضافة إلي العديد من المركبات التي تبرع بها الأرمن للجيش.

وقد سمح البرلمان الأرميني – الأسبوع الماضي – للمحققين بملاحقة وإبقاء جريجوريان رهن الاحتجاز السابق للمحاكمة بتهم تتعلق بحيازة أسلحة بشكل غير قانوني واختلاسها، الإ أن جريجوريان -الذي كان نائبا في البرلمان منذ عام 2012 – نفي كل هذه الاتهامات.

كانت وكالة أنباء أرمينيا أرمنبرس، قد نقلت عن متحدث باسم دائرة الشرطة الأرمنية – في وقت سابق من يوم الأربعاء – قوله إنهم ما زالوا يتخذون “تدابير” لتعقب وإحتجاز زوجة جريجوريان.

وقررت (SIS) – يوم الاثنين – إعتقال أميريان – وهي كذلك زوجة والد كارين جريجوريان – الذي استقال من منصبه كرئيس بلدية إتشميادزين بعد يوم من اعتقال أبيه مانفيل جريجوريان، بعد ضبط شاحنتين محمَّلتين باللحوم المعلبة مخصصة للأفراد العسكريين.

ووفقًا لبيان (SIS) ، فإن سائقي الشاحنات قالوا لمسؤولي الشرطة إن أميريان أصدرت لهم تعليمات في 16 يونيه/حزيران الجاري، بنقل المواد الغذائية بشكل عاجل من مقر “إتحاد المحاربين القدامى” في يريفان – الذي ترأسه الجنرال مانفيل جريجوريان لما يقرب من عقدين من الزمان – والمتعلق بحرب ناجورنو كاراباخ، إلي مواقع أخرى.

ولم تذكر أجهزة إنفاذ القانون أي حصص غذائية تمت مصادرتها، كما أنها لم تعتقل أميريان، ولكنها قامت بأخذ تعهدًا عليها ممهورًا بتوقيعها، بعدم مغادرة البلاد حتى ينتهي التحقيق، وقد وجهت إليها – يوم الجمعة الماضي- تهمة اختلاس حمولة  ثلاث شاحنات تم التبرع بها للجيش من قبل منظمة أرمنية للمهاجرين في روسيا عام 2016.

.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …