الرئيسية / أرتساخ / بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تتفقد خط التماس بين جمهوريتي آرتساخ وأذربيجان
بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تتفقد خط التماس مع أذربيجان من ناحية آرتساخ
بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تتفقد خط التماس مع أذربيجان من ناحية آرتساخ

بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تتفقد خط التماس بين جمهوريتي آرتساخ وأذربيجان

(الأرمنية)- قامت بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا – الأربعاء – بتفقد خط التماس بين جمهوريتي آرتساخ وأذربيجان، للوقوف علي مدي إلتزام الطرفين بإتفاقيات وقف إطلاق النار علي طول خط المواجهة.

وذكر موقع الإذاعة الأرمينية العامة، أنه وفقًا للجدول الزمني المحدد والذي تم التوصل إليه من قبل مع سلطات جمهورية آرتساخ “جمهورية ناجورنو كاراباخ سابقًا” وجمهورية آذربيجان، قامت بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا برصد مدي الإلتزام بوقف إطلاق النار علي خط التماس بين القوات المسلحة للبلدين شمال مستوطنة كوروباتكينو التابعة لمنطقة مارتيوني.

فمن مواقع جيش الدفاع لجمهورية آرتساخ، قامت البعثة الميدانية المكونة من المولدوفي جينادي بيتريكا – الممثل الشخصي لرئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا – والبوسني أوجن يوفيتش، وكذلك المساعد الشخصي لممثل المنظمة البريطاني سايمون تيلر، بإجراء عملية المراقبة واستطلاع الأوضاع، حيث رافقهم في الجولة ممثلون عن وزارة الشؤون الخارجية ووزارة الدفاع بجمهورية آرتساخ.

أما علي الجانب الآخر من خط التماس، فقد تم إجراء الرصد من قبل المساعد الميداني للممثل الشخصي للمنظمة المولدوفي ميهائيل أولوريو وأيضًا مارتين سوشستر أحد الموظفين بمكتب الممثل الشخصي للمنظمة.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

نقطة تفتيش "لارس" علي الحدود الروسية-الجورجية (صورة أرشيفية)

منع الحافلات الأرمينية من دخول أراضي روسيا الإتحادية عبر نقطة تفتيش “لارس”

(الأرمنية) – قررت سلطات روسيا الإتحادية منع الحافلات التي تحمل لوحات أرمينية من الدخول لأراضيها …