الرئيسية / القضية الأرمنية / بسبب معارضة الحكومة..الكنيست الإسرائيلي يلغي التصويت علي الإعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية
الغاء تصويت الكنيست الإسرائيلي علي مشروع قانون الإعتراف بإبادة الأرمن
الغاء تصويت الكنيست الإسرائيلي علي مشروع قانون الإعتراف بإبادة الأرمن

بسبب معارضة الحكومة..الكنيست الإسرائيلي يلغي التصويت علي الإعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية

(الأرمنية) – تم إلغاء تصويت الكنيست “البرلمان” الإسرائيلي – والمحدد له اليوم الثلاثاء – بشأن الاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن، بسبب معارضة الحكومة.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن الكنيست وافق – الشهر الماضي – علي اقتراح صاغته تامار زاندبرج من حزب ميريتس اليساري المعارض بإجراء مناظرة عامة والتصويت علي إعتراف إسرائيل رسميًا بـ” الإبادة الجماعية للأرمن”.

كانت تركيا قد أعربت عن معارضتها  لهذا الإعتراف في محاولة لضمان الحصول علي دعم الائتلاف الحاكم لتوجهها، وقد وافقت زاندبرج علي تأجيل التصويت لما بعد الانتخابات التركية التي جرت وقائعها أمس الأول الأحد.

وأمس الاثنين، أصبح من الواضح أن الائتلاف الحاكم في إسرائيل لا يزال يعارض مبادرة زاندبرج، حتي بعد إعادة إنتخاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت زاندبرج – في وقت متأخر من يوم أمس الاثنين –  في تغريدة لها علي موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “علي الرغم من الوعود والتأخير، وعلي الرغم من أن الانتخابات التركية كانت وراءنا، فإن الحكومة والائتلاف يرفضان الإعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن”.

 

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

"بورصة" التركية والمناطق المجاورة لها كانت موطنًا لحوالي 17 كنيسة أرمنية حتي عام 1915.

عرض كنيسة أرمنية أثرية في مدينة “بورصة” التركية للبيع مقابل 1.5 مليون دولار أمريكي

(الأرمنية)- تم طرح كنيسة أرمنية عمرها 300 عام في مدينة بورصة شمال غرب تركيا، للبيع …