الرئيسية / أرمينيا / بايلان أمام مؤتمر “أرمينيا والشتات”: الغرب أغمض عيونه علي إنتهاكات حقوق الإنسان بتركيا
النائب الأرمني في البرلمان التركي بايلان..من أبرز المناضلين لحمل تركيا علي الإعتراف بإبادتها للأرمن عام 1915
النائب الأرمني في البرلمان التركي بايلان..من أبرز المناضلين لحمل تركيا علي الإعتراف بإبادتها للأرمن عام 1915

بايلان أمام مؤتمر “أرمينيا والشتات”: الغرب أغمض عيونه علي إنتهاكات حقوق الإنسان بتركيا

(الأرمنية) – قال كارو بايلان – عضو البرلمان التركي – الأرمني الأصل – إن الغرب أغمض عيونه علي إنتهاكات حقوق الإنسان بتركيا، ولذلك فإن الجريمة الكبيرة التي أرتكبت قبل 102 عام لا تزال مستمرة حتي الآن.

وأشار بايلان فى كلمته أمام المؤتمر السادس المنعقد الآن في فى يريفان تحت عنوان “أرمينيا والشتات”، إلي أن تركيا لن تتمكن من حل القضية الكردية ولا إقامة ديمقراطية دون مواجهة حقيقة الإبادة الجماعية للأرمن، موضحًا: “الديمقراطية وحدها هي التي ستفتح حدود تركيا مع أرمينيا”.

وأضاف: “ما لم تصبح تركيا دولة ديمقراطية، سيكون علينا أن ننتظر لعقود أخري”، متساءلًا: “هل لدينا الحق في توريث هذه القضية إلي الأجيال القادمة؟ لا.. فنحن لن نفعل ذلك، فيكفي أربعة أجيال من الأرمن كافحوا من أجل التوصل الى حل عادل للظلم الكبير الذى لحق بالأرمن”.

وذكر موقع الإذاعة الأرمينية العامة أن بايلان أشار في كلمته إلي ان تركيا تعيش الآن شتاء قاتمًا، مؤكدًا أن الجريمة التي أرتكبت منذ أكثر من قرن من الزمان لاتزال مستمرة في شكل جرائم جديدة، طالما لم يعاقب المخطىء.

وختم بايلان كلمته بقوله: “أحلم بالمساواة والتعايش السلمي بين جميع الشعوب وتحقيق العدالة التي ستقود الي الإعتراف بالابادة الجماعية للارمن، وسأظل أكافح من اجل ذلك”.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …