الرئيسية / الشتات / سلطات مطار باكو بأذربيجان تمنع مواطنة أستونية ذات أصل أرمني من دخول أراضيها

سلطات مطار باكو بأذربيجان تمنع مواطنة أستونية ذات أصل أرمني من دخول أراضيها

(الأرمنية) – قامت السلطات الأذربيجانية بمطار العاصمة باكو، بمنع مواطنة أستونية ذات أصل أرمني من دخول أراضيها.

وذكرت وكالة الأنباء الأرمينية الرسمية أرمنبرس، أن كارينه أوغانيسيان – وهي مواطنة أستونية من أصل أرمني و تعمل كعضو في مجلس مدينة تالين – قد تم منعها من دخول أذربيجان.

وقالت أوغانيسيان علي صفحتها علي موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” إنها غادرت إلي أذربيجان في 23 مارس/أذار الجاري للمشاركة في مؤتمر دولي للمعلمين، بعد أن حصلت رسميًا علي تأشيرة إلكترونية، حيث غادرت إلي باكو ضمن الوفد الإستوني، ولكن فور وصولها إلى المطار، لاحظت السلطات الأذربيجانية وجود لقب أرمني لها علي جواز سفرها، وهنا تم إحتجازها في مكان خاص لمدة 12 ساعة، إلي أن تم إعادتها إلي أستونيا.

من جانبه علق تيكران مكرتشيان – سفير أرمينيا لدى إستونيا – علي هذا الحادث قائلاً: “هذا السلوك يعرض مرة أخري للطبيعة العنصرية وغير المتسامحة لسلطات باكو، وهو ما ينعكس بطبيعة الحال علي السياسة العدائية التي تنتهجها حكومة باكو ضد الأرمن، وما يعنيه ذلك من الإستهانة بالقيم الأوروبية التي تعتبر غريبة عليهم، وأتمني أن يتخذ الجانب الإستوني الإجراءات المناسبة ضد هذه القصة المؤسفة، وذلك لحماية مصالح مواطنيه، كما يجب أن تهتم المؤسسات الأوروبية بمثل هذه القضايا، حيث أن إستونيا عضوًا في الإتحاد الأوروبي، وكارين أوغانيسيان مواطنة أوروبية”.

وختم بقوله: “عمومًا .. إذا لم تستطع أي بلد استقبال جميع المشاركين والموظفين المرافقين الذين تمت دعوتهم إلى المؤتمرات الدولية، بسبب دوافع وإتجاهات مختلفة، فعندئذ يجب مراجعة مدي ملاءمة تنظيم أحداث مماثلة في مثل هذا البلد”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

دينك ..لقي حتفه برصاص طالب ثانوي فاشل قبل 11 عامًا (صورة أرشيفية)

بلدية اسطنبول بتركيا تعيد تسمية أحد شوارعها بأسم الصحفي الأرمني الراحل هرانت دينك

(الأرمنية) – ذكرت صحيفة “أجوس” الأرمنية-التركية، أن بلدية مدينة أسطنبول بتركيا قررت تسمية شارع سامانيولو …