الرئيسية / أرمينيا / باشينيان يطمئن الأثرياء..القيادة الأرمينية الجديدة ستعمل علي تفكيك الإحتكارات الاقتصادية
أرارات ميرزويان..أحد المقربين من باشينيان يؤكد أنه لا مساس برجال الأعمال والأثرياء
أرارات ميرزويان..أحد المقربين من باشينيان يؤكد أنه لا مساس برجال الأعمال والأثرياء

باشينيان يطمئن الأثرياء..القيادة الأرمينية الجديدة ستعمل علي تفكيك الإحتكارات الاقتصادية

 (الأرمنية) – طمأن نيكول باشينيان – زعيم حركة المعارضة في أرمينيا والمنتظر إنتخابه الثلاثاء رئيسًا للوزراء – كبار رجال الأعمال والأثرياء، مؤكدًا أن القيادة الأرمينية الجديدة ستعمل فقط علي تفكيك الإحتكارات الاقتصادية وتعزيز المنافسة وفصل الأعمال عن الحكومة.

جاء ذلك علي لسان البرلماني أرارات ميرزويان – أحد المقربين من باشينيان – في تصريحات للخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة، مشيرًا إلي أن رجال الأعمال الأثرياء -المرتبطين بالحكومة الأرمنية المنتهية ولايتها – لن يخاطروا بخسارة أصولهم وأعمالهم، بعد تعيين زعيم المعارضة رئيسًا للوزراء.

وأضاف ميرزويان: “لن يكون هناك إعادة توزيع للملكية، لأن ذلك يعني بناء الدولة من الصفر، وهو أمر سيكون محفوفاً بالعواقب التي لا يمكن التنبؤ بها، والواقع يقول أن هناك أشخاصًا يمتلكون أعمالًا  خاصة، ونحن لن ننتزع أي شيء من هؤلاء الناس، وسيستمرون في (امتلاك أصولهم)”، مضيفًا: “لكن قواعد اللعبة سوف تتغير، فلا أحد سيحتكر في أي قطاع”.

تي شيرتات تحمل صورًا لباشينيان رمز الثورة المخملية وأمل الأرمن في التغيير الحقيقي
تي شيرتات تحمل صورًا لباشينيان رمز الثورة المخملية وأمل الأرمن في التغيير الحقيقي

وأشار ميرزويان – علي وجه التحديد – إلي الأثرياء الذين ارتبطوا بالحزب الجمهوري الذي يرأسه رئيس الجمهورية السابق سيرج سركيسيان، معتمدين  لفترة طويلة علي ارتباطهم بالنظام الحاكم في ممارسة الأعمال التجارية، مؤكدًا: “أطمئنهم جميعًا إلي أنه لا شيء يهدد أعمالهم وأيضًا سلامة وأمن جميع أفراد أسرهم”.

وقال ميرزويان: “مستقبلًا  لن يكون رجال الأعمال بحاجة إلي شغل مقاعد البرلمان أو أي مناصب في  الدولة من أجل تأمين أعمالهم”.

وبالمثل، كرر باشينيان – الإثنين – أنه لن يخوض “ثورات” ضد قيادة الحزب الجمهوري أو كبار رجال الأعمال المرتبطين بالنظام السابق إذا ما انتخبه البرلمان الأرميني رئيسًا للوزراء، وقال للصحفيين: “لقد تم طوي صفحة الاضطهاد السياسي والاقتصادي في أرمينيا.”

وأجاب باشينيان عندما سئل عن التغييرات في السياسة والتي ستؤثر علي مجتمع الأعمال: “ستكون قواعد اللعبة الجديدة هي حكم القانون”، لكنه لم يقل ما إذا كان سيأمر بإجراء تحقيقات رفيعة المستوي مع الشركات التي يشتبه في تهربها ضريبيًا منذ زمن طويل.

وأوضح باشينيان أنه لن تكون هناك “أقلية” في حكومته، لكنه لم يسلط الضوء – مرة أخري – علي الإئتلاف الحكومي المحتمل.

وقد أعرب بعض رجال الأعمال عن دعمهم القوي لحركة باشينيان المعارضة، ومن بين هؤلاء أغنياء صناعة التبغ ميكائيل فارتانيان وشقيقه كارين، حيث تعتبر عائلة فارتانيان واحدة من أغنى العائلات في البلاد، وأيضًا رجل الأعمال المعروف جاجيك تساروكيان وتحالفه – ثاني أكبر فصيل برلماني – والذي منحه أصواته الأسبوع الماضي في إنتخابات رئيس الوزراء، والمنتظر أن يدعمه غد في إنتخابات الإعادة.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

العاهل السعودي و ولي عهده يهنئان رئيس أرمينيا بـ"عيد الإستقلال"

رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين..ملك السعودية وولي عهده يهنئان الرئيس الأرميني بيوم الاستقلال

 (الأرمنية) – أفادت وكالة الأنباء السعودية، أن الملك سلمان بن عبد العزيز – عاهل المملكة …