الرئيسية / أرمينيا / باشينيان: موافقة أرمينيا ضرورية قبل إتخاذ قرار بشأن إنضمام أذربيجان إلي منظمة معاهدة الأمن الجماعي بقيادة روسيا
الجميع يدركون نوع العلاقات القائمة بين أرمينيا وأذربيجان
الجميع يدركون نوع العلاقات القائمة بين أرمينيا وأذربيجان

باشينيان: موافقة أرمينيا ضرورية قبل إتخاذ قرار بشأن إنضمام أذربيجان إلي منظمة معاهدة الأمن الجماعي بقيادة روسيا

(الأرمنية) – أكد رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، أن موافقة بلاده ضرورية قبل إتخاذ قرار بشأن إنضمام أذربيجان إلي منظمة معاهدة الأمن الجماعي (CSTO)  بقيادة روسيا الإتحادية.

وقال في حوار مع صحيفة “كوميرسانت” الروسية : “ليكن الجميع علي بينة من حقيقة معروفة، وهي أنه لا يمكن إتخاذ قرار بشأن انضمام أذربيجان – المحتمل – إلي منظمة معاهدة الأمن الجماعي بقيادة روسيا، دون موافقة أرمينيا”.

وأضاف باشينيان: “الجميع يدركون نوع العلاقات القائمة بين أرمينيا وأذربيجان، فكل يوم نسمع تهديدات موجهة إلي أرمينيا من أذربيجان، وأعتقد أن موقفنا من هذه المسألة سينبع وفقًا للعلاقة الحالية.”

وشدد رئيس الوزراء الأرميني علي ضرورة أن تبدأ أذربيجان في تطبيع علاقاتها مع أرمينيا قبل أن تتطلع إلي عضوية المنظمة، معلنًا: “أعتقد أنه إذا أرادت أذربيجان تحقيق هذا الهدف، فعليها أولاً أن تبدأ بالعمل علي تطبيع العلاقات مع أرمينيا”.

كانت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأرمينية آنا نجداليان، قد كشفت النقاب – وفي وقت سابق – عن خطط أرمينيا لممارسة حقها في النقض (الإعتراض) في حال طلب أذربيجان الانضمام إلي منظمة معاهدة الأمن الجماعي والاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

يذكر أن أعضاء منظمة معاهدة الأمن الجماعي هم روسيا الإتحادية، أرمينيا، بيلاروسيا، كازاخستان، قيرغيزستان وطاجيكستان.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

جانب من مسابقة يوروفيجن للأغاني لعام 2018

أرمينيا تؤكد مشاركتها في مسابقة “يوروفيجن 2019” للأغنية بمدينة تل أبيب الإسرائيلية

(الأرمنية) – أكدت أرمينيا – اليوم الإثنين – مشاركتها في مسابقة “يوروفيجن 2019” للأغنية، بمدينة …