الرئيسية / أرتساخ / باشينيان: من الصعب على أي ممثل لأرمينيا التفاوض مع رجل يهدد باستمرار بشن عدوان ضدنا
باشينيان: ينبغي أن تستمر المفاوضات بشأن تسوية نزاع ناجورنو كاراباخ
باشينيان: ينبغي أن تستمر المفاوضات بشأن تسوية نزاع ناجورنو كاراباخ

باشينيان: من الصعب على أي ممثل لأرمينيا التفاوض مع رجل يهدد باستمرار بشن عدوان ضدنا

(الأرمنية) – أكد نيكول باشينيان – عضو الجمعية الوطنية عن كتلة ييلك المعارضة والمنظم الرئيس للإحتجاجات الكبيرة بالعاصمة يريفان والذي تم ترشيحه لمنصب رئيس الوزراء – إنه ينبغي أن تستمر المفاوضات بشأن تسوية نزاع ناجورنو كاراباخ-آرتساخ، برعاية مجموعة مينسك المنبثقة عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأضاف أن هناك إتفاق في الرأي بأن الخطاب الآتي من أذربيجان لا يفضي إلي حل القضية، مشيرًا إلي أنه من الصعب على أي ممثل لأرمينيا، التفاوض مع رجل – يقصد الرئيس الأذري إلهام علييف – يهدد باستمرار بشن عدوان ضد البلاد.

وبحسب موقع الإذاعة الأرمينية العامة، فإن باشينيان أعلن في مشاورات مع مجموعة من الحزب الجمهوري، إنه إذا تم انتخابه فسوف يدخل في تفاصيل عملية التفاوض في أقصر فترة زمنية ممكنة.

وقال باشينيان: “نحن بحاجة إلى جو من السلام لإحلال السلام”، مؤكدًا أن “الأحداث الأخيرة في البلاد ستعزز موقف أرمينيا في المفاوضات بشأن تسوية نزاع ناجورنو كاراباخ-آرتساخ.

ولطالما انتقد باشينيان – بصفته عضوًا في المعارضة – قرار السلطات بالانضمام إلي الإتحاد الأوراسي “إتحاد إقتصادي أوروبي-أسيوي بزعامة روسيا الإتحادية”.

وقال باشينيان: “لقد كنت ضد عضوية أرمينيا في الاتحاد الأوراسي، ولكن هناك حقائق ووقائع يتعين علينا جميعا أن نحاط بها علمًا وهي أن أي شخص في أرمينيا يجب أن يسترشد بالمصالح الوطنية بدلًا من النزوات الخاصة”.

وأشار إلى أنه في حالة انتخابه،فإنه لن يضغط من أجل الانسحاب من الإتحاد الأوراسي و منظمة معاهدة الأمن الجماعي، لكنه أضاف أن هناك مشاكل تحتاج إلي المناقشتة “في جو من المكاشفة لوضع حلول أقوى وأكثر فعالية.”

كان باشينيان قد أجرى – في وقت سابق – مشاورات مع فصيلين برلمانيين آخرين – أحدهما تحالف تساروكيان والآخر حزب الطاشناق.

هذا ومن المقرر أن تنتخب الجمعية الوطنية الأرمنية “البرلمان” رئيسًا جديدًا للوزراء يوم الثلاثاء الموافق الأول من مايو ، بعد أسبوع من استقالة رئيس الوزراء سيرج سركيسيان.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …