الرئيسية / أرمينيا / النائب أرتور جيفورجيان: هناك فاسدون في أرمينيا أكثر من الجنرال المتقاعد مانفيل جريجوريان
النائب أرتور جيفورجيان:ربما لا يكون جريجوريان علي قائمة المئة (من الفاسدين) في هذا البلد!
النائب أرتور جيفورجيان:ربما لا يكون جريجوريان علي قائمة المئة (من الفاسدين) في هذا البلد!

النائب أرتور جيفورجيان: هناك فاسدون في أرمينيا أكثر من الجنرال المتقاعد مانفيل جريجوريان

(الأرمنية) – قال النائب في البرلمان الأرميني أرتور جيفورجيان، إن هناك فاسدين في البلاد ربما أكثر بكثير من من الجنرال المتقاعد مانفيل جريجوريان.

وأضاف – الأربعاء – أن حكومات أرمينيا السابقة كانت علي دراية كاملة بالأنشطة الفاسدة للجنرال المتقاعد جريجوريان، ولكنها لم تسمح لهيئات إنفاذ القانون بضبطه ومقاضاته.

وأوضح النائب – الذي كان حتي وقت قريب منتسبًا إلي الحزب الجمهوري الحاكم السابق – إن العديد من الأفراد الآخرين في البلاد أكثر فسادًا من جريجوريان – الذي تم اعتقاله يوم السبت الماضي – بتهمة الاختلاس وحيازة الأسلحة بشكل غير قانوني.

وقال للصحفيين: “فيما يتعلق بالممارسات الفاسدة ربما لا يكون جريجوريان علي قائمة المئة (من الفاسدين) في هذا البلد.”

وأضاف: “لقد حصلت هيئات إنفاذ القانون الآن علي إذن للقبض عليه فقبضوا عليه، فلم يكن لديهم إذن من قبل، ولذلك لم يمسكوا به”.

جيفورجيان هو واحد من العديد من البرلمانيين الذين تركوا الحزب الجمهوري، بعد إستقالة  سيرج سركيسيان – زعيم الحزب الحاكم السابق – من منصبه كرئيس للوزراء في 23 أبريل/نيسان الماضي، بعد إحتجاجات شعبية واسعة النطاق إجتاحت يريفان ومدن أخري، ضد إستمرارحكمه.

وبحسب موقع الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة، فإن جيفورجيان – وهو ملاكم سابق يبلغ من العمر 43 عامًا – هو صهر فلاديمير جاسباريان .. الرئيس السابق للشرطة الأرمينية الذي أقيل من منصبه بعد يومين من إنتخاب البرلمان الأرميني لنيكول باشينيان رئيسًا للوزراء في 8 مايو/أيار الماضي، حيث شغل هذا المنصب لمدة سبع سنوات.

تجدر الإشارة إلي أن عناصر من جهاز الأمن الوطني، ألقت القبض على الجنرال السابق مانفيل جريجوريان، بعد أن قامت بمداهمة مجمعًا يضم قصره في إتشميادزين- وهي بلدة تاريخية تقع علي بعد 20 كيلومترًا غرب العاصمة يريفان – حيث وجدوا هناك كميات كبيرة من الأسلحة و أيضا إمدادات جنود الجيش الأرميني – من الغذاء المعلب – معدة لإطعام الحيوانات المفترسة الموجودة في حديقة الحيوانات الخاصة الملحقة بقصره، وقد تسبب فيديو بثه جهاز الأمن – حول هذه المضبوطات – في إحداث صدمة وسخط علي نطاق واسع بين الأرمن داخل وخارج أرمينيا، مما دفع البرلمان للموافقة بسرعة -أمس – علي رفع الحصانة عن الجنرال المتقاعد تمهيدًا لمحاكمته.

وقد زعم المحققون – الأربعاء – مصادرة المزيد من الاغذية المعلبة التي يعتقدون أن جريجوريان  اختلسها، وتم اكتشافها في موقعين آخرين، أحدهما في منزل يملكه في كاراباخ.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …