الرئيسية / أرمينيا / المغني والملحن البريطاني الأسطوري التون جون يتحدث عن “رياح التغيير” في أرمينيا
المطرب البريطاني التون جون والرئيس الأرميني أرمين سركيسيان وصورة مع أطفال مركز"يريفان حبي"لمتحدي الإعاقة
المطرب البريطاني التون جون والرئيس الأرميني أرمين سركيسيان وصورة مع أطفال مركز"يريفان حبي"لمتحدي الإعاقة

المغني والملحن البريطاني الأسطوري التون جون يتحدث عن “رياح التغيير” في أرمينيا

(الأرمنية) – تحدث المغني والملحن البريطاني الأسطوري التون جون عن “رياح التغيير” التي أجتاحت أرمينيا أخيرًا، وذلك عند زيارته البلاد للمرة الأولي، لدعم جمعية خيرية محلية تساعد الأطفال متحدي الإعاقة.

كان جون قد وصل يريفان – الأحد – بصحبة زوجه ديفيد فورنش، بدعوة من الرئيس أرمين سركيسيان .. مؤسس جمعية “يريفان حبي” الخيرية.

وقال جون في تصريح لموقع الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة، إنه يريد أيضا المساعدة في خلق بيئة آمنة لاختبار الإيدز”مرض نقص المناعة” و تخليص المجتمع الأرميني من وصمة العار المرتبطة بالمرض، باعتباره عضوًا في “جماعة المثليين”.

وأضاف: “لدينا الكثير من الأصدقاء الأرمن في إنجلترا وأمريكا، وهم يتحدثون دائمًا عن أرمينيا، والتي تبدو وكأنها دولة ظهرت حديثًا باعتبارها جمهورية مستقلة منذ 25 عامًا فقط، لذلك أردنا دائمًا أن نأتي إلي هنا”.

وقال أثناء زيارته إلي جانب سركيسيان، لمركز “يريفان حبي” في العاصمة الأرمينية حيث قام هو وفورنيش بحضور جلسة للإستماع للأطفال المصابين بالإيدز: “أشعر وكأننا في بلد جديد، يتمتع بالكثير من الطاقة ولديه الكثير من الأمل”.

وأضاف جون (71 عاما)، إنه يشعر أن سركيسيان ورئيس الوزراء الأرميني الجديد نيكول باشينيان – الذي جاء إلي السلطة بعد موجة من الاحتجاجات الجماهيرية في أوائل مايو/أيار الجاري – سيتمكنان معًا من “إجراء تغييرات من أجل الخير” في البلاد.

سيلفي بيد باشينيان للضيوف
سيلفي بيد باشينيان للضيوف

وتابع: “أعتقد أن رياح التغيير إيجابية للغاية، ويسعدني جداً أن أكون هنا وأن أكون جزءًا منها، للمس حيوية هذا البلد”.

كان سركيسيان وعقيلته قد أستقبلا جون وزوجه في القصر الرئاسي في يريفان، ثم انضموا للعشاء مع باشينيان – الذي كان برفقته زوجته – في وقت لاحق من اليوم، حيث قام رئيس الوزراء بإلتقاط صورة شخصية (سيلفي) مع الفنان المشهور عالمياً، ونشرها علي صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

المعروف أن سركيسيان عمل في بريطانيا كسفيرًا لأرمينيا منذ ما يقرب من ثلاثة عقود، قبل إنتخابه رئيسًا للجمهورية في مارس/ أذار الماضي، وقد ساهم – من هناك – في جمع الأموال من أجل جمعية “يريفان حبي” مع الأمير البريطاني تشارلز، حيث أشرف علي تنظيم زيارة الأخير إلي أرمينيا عام 2013.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

العداءة الأرمينية جايانيه تشيلويان

العداءة الأرمينية جايانيه شيلويان تفوز بذهبية بطولة البلقان للناشئين تحت 20 سنة بإسطنبول

(الأرمنية) –  فازت العداءة الأرمينية جايانيه شيلويان بالميدالية الذهبية في بطولة البلقان للناشئين تحت 20 …