الرئيسية / أرمينيا / أخبار / المشي وركوب الخيل ومشاهدة الطيور..مهرجان السياحة البيئية بأرمينيا يقدم فعاليات متعددة ومثيرة
زيادة مستوى الوعي العام بشأن الحفاظ علي التنوع البيولوجي ..أحد أهداف مهرجان السياحة البيئية
زيادة مستوى الوعي العام بشأن الحفاظ علي التنوع البيولوجي ..أحد أهداف مهرجان السياحة البيئية

المشي وركوب الخيل ومشاهدة الطيور..مهرجان السياحة البيئية بأرمينيا يقدم فعاليات متعددة ومثيرة

(الأرمنية) – للسنة الثالثة علي التوالي، يقدم مهرجان السياحة البيئية فعاليات متعددة ومثيرة لإهتمام  السياح الذين يحبون الترفيه النشط، مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل ومشاهدة الطيور.

وصرح ساركيس أغايان – رئيس منظمة الشباب المهتمين بعلم الأحياء – منظمة أهلية غير حكومية وإحدي المنظمات المشاركة في المهرجان – لوكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، أنه تقرر أن تكون قرية “أرتافان” التابعة لمدينة “زاريتاب” بمقاطعة “فايوتس دزور”، مقرًا لإقامة المهرجان خلال يومي 23 و24 يونيه/حزيران الجاري، وذلك بالتعاون مع “مركز جيرموك للتنمية” الذي يشارك كمنظم رئيس في المهرجان.

ويهدف الشباب – من خلال هذا المهرجان – إلي المساهمة في تطوير السياحة في أرمينيا، وكذلك زيادة مستوى الوعي العام بشأن الحفاظ علي التنوع البيولوجي.

وأضاف أغايان: “هذا العام نريد أن نجعل ارتافان أكثر تميزًا للناس، لا سيما كتوجه للانخراط في السياحة البيئية، وستكون هناك أجنحة في المهرجان الذي سيقدم الخدمات والسلع للشركات المختلفة، كما أنه في بعض الأجنحة، سيتم عرض السلع الريفية من منتجات مختلف المجتمعات في ريف أرمينيا” موضحًا: “..ولعل عرض المنتجات الغذائية للمجتمعات المحلية سيساعد في إيجاد مصدر دخل بديل لسكان هذه المجتمعات الريفية”.

كما سيشمل المهرجان – بالإضافة إلي رياضة المشي وركوب الخيل ومشاهدة الطيور والفراشات – إقامة محاضرات في المساء تتعلق بتخصصات مختلفة.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

العداءة الأرمينية جايانيه تشيلويان

العداءة الأرمينية جايانيه شيلويان تفوز بذهبية بطولة البلقان للناشئين تحت 20 سنة بإسطنبول

(الأرمنية) –  فازت العداءة الأرمينية جايانيه شيلويان بالميدالية الذهبية في بطولة البلقان للناشئين تحت 20 …