الرئيسية / أرمينيا / المدعي العام آرتور دافتيان: لا يوجد سجناء سياسيون في أرمينيا
المدعي العام الأرميني آرتور دافتيان
المدعي العام الأرميني آرتور دافتيان

المدعي العام آرتور دافتيان: لا يوجد سجناء سياسيون في أرمينيا

(الأرمنية) – أعلن المدعي العام الأرميني آرتور دافتيان أنه لا يوجد سجناء سياسيون في البلاد، مؤكدًا أن الكثير من المنظمات الدولية الشهيرة والعديد من السفارات ومنظمات حقوق الإنسان المختلفة، قامت برصد الأوضاع خلال السنوات الأخيرة، وأقرت بعدم وجود أي شخص تم توقيفه كسجين سياسي في أرمينيا.

وفي حديثه للصحفيين في البرلمان، أوضح دافتيان: “من الواضح أننا جميعًا نذكر تعريف السجين السياسي في الوثيقة القانونية الدولية ذات الصلة بهذا الموضوع، لكنه عندما يتاح لنا التعليق والوصف لحالة معينة فإننا نذهب لأبعد من ذلك، وكثيرا ما شاهدت تعليقات مبالغ فيها خاصة عندما ينخرط شخص ما في السياسة، ثم يرتكب جريمة جنائية – في يوم من الأيام – فيتم تصوير الأمر بأن هذا الشخص يعاقب كسجين سياسي، وهذا خطأ فادح”.

وأشار – وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الأرمينية الرسمية أرمنبرس – إلي أنه عندما يتم توجيه إتهامات ضد شخص ما، فإنه يتم من خلال وصف الفعل الذي يخضع للمحاسبة بموجب القانون الجنائي، مشددًا: “الآن..وفي هذه اللحظة المهمة، يجب أن نبذل قصاري جهدنا لكي نخفض عبء بعض القضايا عن المحاكم”، مؤكدًا إن الأدلة يجري فحصها وبشكل علني في المحكمة، لإصدار أحكام مناسبة “عادلة”.

وفي معرض حديثه عن الإفراج عن أندرياس غوكاسيان الذي كان يخضع إلي الحبس الاحتياطي، شدد دافتيان على أن هذا هو قرار المحكمة وأنه لم يتعرف علي حيثيات القرار ولا علي ما تم الإستناد إليه في إطلاق سراحه.

وأضاف: “لدينا مئات الحالات التي لا نتفق فيها مع حكم المحكمة، ونقوم بعمل إستئناف إعمالًا  لحق (النقض) و(الإستشكال) ، وهذا إجراء قضائي لا يوجد فيه شييء جديد”.

وردًا علي سؤال لأحد المراسلين، عما إذا كان ذلك يتناقض مع تصريح نيكول باشينيان حول وجود سجناء سياسيين في أرمينيا، قال إن ذلك لن يعوق العمل المشترك مع رئيس الوزراء، موضحًا: “من حق أي مسؤول تقديم وجهة نظره، ومن حق المدعي العام أن يقدم وجهة نظره إستنادًا إلي المواد الموجودة في القانون، وانا لا أري أي تناقض فيما يتعلق بالعمل المشترك بيننا”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

بلاغ "كاذب" بوجود قنبلة في مبني وزارة الرعاية الصحية

وزارة حالات الطواريء بأرمينيا: إجلاء موظفي “الرعاية الصحية بعد بلاغ “كاذب” بوجود قنبلة

(الأرمنية) – أعلنت وزارة حالات الطواريء بأرمينيا، أن تم – صباح اليوم الأربعاء – إجلاء …