الرئيسية / القضية الأرمنية / المحامي الخاص للرئيس الأمريكي: إبادة الأرمن حقيقة تاريخية والإعتراف بها يمنع وقوع مثلها مستقبلا
رودي جولياني يضع الزهور أمام النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية بيريفان
رودي جولياني يضع الزهور أمام النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية بيريفان

المحامي الخاص للرئيس الأمريكي: إبادة الأرمن حقيقة تاريخية والإعتراف بها يمنع وقوع مثلها مستقبلا

(الأرمنية) – قام – رودي جولياني – المحامي الخاص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية  وعمدة مدينة نيويورك الأسبق -بزيارة المتحف والنصب التذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية “تسيتسرناكابرت” في العاصمة يريفان.

وقد وضع جولياني الزهور أمام النصب التذكاري، كما زرع شجرة رمزية في الحديقة وسجل كلماته في سجل الزوار تكريماً لضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية، قائلًا: “ليبارك الرب أرواح جميع الذين ماتوا ويرقدون الآن بجواره”.

وفي حديثه إلي الصحفيين اليوم الإثنين – حول الاعتراف الأمريكي المحتمل بالإبادة الجماعية للأرمن، قال “لا ينبغي أن ننسى الإبادة الجماعية للأرمن لأن ذلك يعني ظهور أعمال إرهابية مروعة مماثلة في عصرنا وفي المستقبل، لذلك فالاعتراف بهذه الإبادة الجماعية سيساعد علي منع مثل هذه الأعمال الوحشية في المستقبل”.

وأضاف: “إن الإبادة الجماعية هي حقيقة تاريخية، لكنني لست هنا بصفتي كمحامي خاص للرئيس ترامب، بل أنا هنا كمواطن”، لافتًا الإنتباه إلي أن الأمر متروك للإدارة الأمريكية للتوصل إلي قرار خاص بهذه القضية.

وذكرت وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، أن جولياني ذكر في حديثه حول توسيع العلاقات الأرمينية-الأمريكية: “الأمر متروك للحكومتين”، مضيفًا: “كمواطن جئت لتعلم بعض الحقائق في أول زيارة لي لأرمينيا، وإن كنت أعرف المجتمع الأرمني في أمريكا بشكل جيد”.

ويزور جولياني، أرمينيا – هذه الأيام – مشاركًا في منتدى Eurasia Week الدولي للأعمال، بدعوة من آرا أبراهاميان، سفير النوايا الحسنة لليونسكو ورئيس إتحاد الأرمن في روسيا الإتحادية.

يذكر أنه في أوائل عام 2017، عين الرئيس المنتخب ترامب، جولياني مستشاره غير الرسمي للأمن الإلكتروني.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

سركيسيان: في المسيحية هناك دائمًا فرصة للغفران .. إلا أن المغفرة تتبع الإعتراف

ملوحًا بقناعاته المسيحية..الرئيس الأرميني في رسالة إلي نظيره التركي: “الغفران يأتي بعد الاعتراف”

(الأرمنية) – بث التلفزيون الرسمي السويسري – RTS – أجزاء من مقابلة أجراها أخيرًا مع …