الرئيسية / أرمينيا / المتحدث باسم الخارجية الأرمينية: باشينيان وعلييف لن يجتمعا في المستقبل القريب
بالايان: الاتفاقات التي تم التوصل إليها في فيينا وسان بطرسبرج ينبغي تنفيذها فهي ليست "نزوة أو رغبة "من الجانب الأرميني
بالايان: الاتفاقات التي تم التوصل إليها في فيينا وسان بطرسبرج ينبغي تنفيذها فهي ليست "نزوة أو رغبة "من الجانب الأرميني

المتحدث باسم الخارجية الأرمينية: باشينيان وعلييف لن يجتمعا في المستقبل القريب

(الأرمنية) – قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأرمينية تيجران بالايان للصحفيين – اليوم – ان رئيس الوزراء الارميني نيكول باشينيان والرئيس الاذربيجاني الهام علييف لن يجتمعا في المستقبل القريب.

وأوضح بالايان إنه كان هناك اقتراح بالنسبة لاجتماع قادم بين وزيري خارجية البلدين، و سيتم الإعلان عن التاريخ والمكان وفقًا لما سيتفق عليه مع الدول المشاركة في مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والجانب الأذربيجاني.

وأشار بالايان – متهكمًا – إلي إعلان أذربيجان –بصفة مستمرة – عن إجتماع وشيك بين ممثلي البلدين في نيويورك وغيرها من المدن : “كل يوم تعلن أذربيجان أن الاجتماع سيعقد، دعنا نقول في نيويورك..لكنها قد لا تحدث في نيويورك..لكن لا يزال يتعين علينا إنتظار ذلك في المستقبل”.

وشدد بالايان علي أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها في فيينا وسان بطرسبرج ينبغي تنفيذها، مضيفًا أنها ليست “نزوة أو رغبة” من الجانب الأرميني، ولكنها قضية – ليست فقط موضع إهتمام للدول المعنية بالأزمة – ولكنها محل إهتمام عدة منظمات دولية مهمة مثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وتعليقًا علي إطلاق النار من الجانب الأذربيجاني باتجاه قرية باجانيس الأرمينية، قال بالايان إن الجانب الأرميني قد أخبر وزراء خارجية الدول المشاركة في مجموعة مينسك المنبثقة عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والممثل الشخصي للرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بتفاصيل هذا الحادث.

وقال إن ما حدث لهو نتيجة مباشرة لرفض أذربيجان تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في فيينا وسان بطرسبرج وجنيف، وتحديدًا تلك المتعلقة بتوسيع صلاحيات فريق الممثل الشخصي للرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وتنفيذ آليات التحقيق من وقف إطلاق النار علي خط التماس بين أرمينيا وأذربيجان.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

شارمازانوف أثار خلال اللقاء مسألة تدمير الآثار الأرمنية في بلدة ناخيتشيفان

نائب رئيس البرلمان الأرميني: محاولات حكومة باكو لتقديم قضية آرتساخ كصراع ديني أمر غير مقبول

(الأرمنية) – أكد إدوارد شارمازانوف – نائب رئيس البرلمان الأرميني – أن محاولات حكومة باكو …