الرئيسية / أرمينيا / أخبار / القبض علي رئيس الحرس الشخصي لرجل الأعمال الأرميني البارز تساروكيان بتهمة الإعتداء علي أحد الأفراد
رجل الأعمال تساروكيان وخلفه حارسه الشخصي بابايان خلال الحملة الإنتخابية في هرازدان (صورة أرشيفية 11 أبريل/نيسان 2012)
رجل الأعمال تساروكيان وخلفه حارسه الشخصي بابايان خلال الحملة الإنتخابية في هرازدان (صورة أرشيفية 11 أبريل/نيسان 2012)

القبض علي رئيس الحرس الشخصي لرجل الأعمال الأرميني البارز تساروكيان بتهمة الإعتداء علي أحد الأفراد

(الأرمنية) – ألقي القبض علي رئيس الحرس الشخصي لرجل الأعمال الأرميني البارز والشخصية السياسية المعروفة جاجيك تساروكيان، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، بتهمة ضرب رجل في يريفان.

وقال موقع الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة، إنه تم وضع إدوارد بابايان في السجن بعد ساعات من دخول رجل يبلغ من العمر 50 عاماً لمستشفي مصابًا بإصابات خطيرة، مؤكدًا نه تعرض لإعتداء وحشي – مساء الإثنين – في مجمع تابع للجنة الأوليمبية الوطنية في أرمينيا التي يرأسها تساروكيان.

وفي بيان للشرطة الأرمينية، أوضحت أن الضحية مجهولة الهوية وأنه تعرض للضرب من جانب تساروكيان -نفسه – قبل أن يتعرض للركل من قبل بابايان وشخص آخر.

وقال البيان إن هراتشيا روستوميان – وزير الحالات الطارئة في أرمينيا و المنتسب إلى التحالف السياسي لتساروكيان – “حضر الواقعة”.

وأظهر شريط فيديو صادر عن الشرطة، مقابلة قصيرة مع الرجل المصاب وهو يرقد علي سرير المستشفى، وزعم أنه تعرض للهجوم بعد أن طلب من تساروكيان المساعدة في ضمان قيام سلطات إنفاذ القانون الأرمينية بسحب مذكرة توقيف دولية صادرة ضد إبنه المتهم بالتهرّب من الجيش.

ووفقًا للضحية، فإن إبنه هو ملاكم ومواطن روسي تم إجباره علي الخدمة في القوات المسلحة الأرمينية بعد حصوله علي الجنسية الأرمنية، من أجل تمثيل أرمينيا في البطولات الدولية.

وتفيد التقارير أن بابايان قد سلم نفسه بعد عدة ساعات من قيام رجال شرطة ملثمين بمداهمة كازينو وممتلكات أخري تابعة لتساروكيان.

وبحسب لجنة التحقيق الأرمينية، فقد قدم الحارس الشخصي نفسه علي أنه “مساعد لرئيس اللجنة الأوليمبية”.

وقال بيان للجنة إن المحققين عثروا على آثار دماء في موقع الضرب المزعوم وطلبوا من محكمة في يريفان السماح لهم بتفتيش شقة بابايان.

المعروف أنه – بموجب القانون الأرميني- يتعين علي الجهات المسؤولة  توجيه إتهام رسمي أو إطلاق سراح المتهم -البالغ من العمر 46 عامًا – خلال الأيام الثلاثة المقبلة، ويتم التحقيق بموجب مواد من القانون الجنائي تتناول الإعتداءات البدنية العنيفة التي تقوم بها “مجموعة من الأفراد” ضد آخرين.

ولم تذكر لجنة التحقيق، ما إذا كانت ستستجوب تساروكيان – 61 عامًا – أم لا، الذي – بدوره – لم يعر عملية الإعتقال إهتمامًا.

ويعتبر تكتل تساروكيان ثاني أكبر قوة سياسية في البرلمان الأرميني، كما أن لديه خمس حقائب وزارية في الحكومة الجديدة التي تشكلت في مايو/ أيار الماضي برئاسة نيكول باشينيان.

يذكر أن وسائل الإعلام الأرمينية دأبت – مراراً وتكراراً – في توجيه إتهامات لحراس تساروكيان – وبابايان على وجه الخصوص – في القيام بأعمال عنف جسدي، ضد معارضي حكومات البلاد السابقة في الماضي، الإ أن رجل الأعمال نفى دائمًا تلك الإتهامات.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …