الرئيسية / أرمينيا / الفيلم الوثائقي الأميركي “مهندسو إنكار الإبادة الأرمنية” مؤهل لجوائز أوسكار
مونتيل وليامز، منتج الفيلم الوثائقي الأميركي "مهندسو إنكار الإبادة الأرمنية"
مونتيل وليامز، منتج الفيلم الوثائقي الأميركي "مهندسو إنكار الإبادة الأرمنية"

الفيلم الوثائقي الأميركي “مهندسو إنكار الإبادة الأرمنية” مؤهل لجوائز أوسكار

(الأرمنية) – أعلن مونتيل وليامز، منتج الفيلم الوثائقي الأميركي “مهندسو إنكار الإبادة الأرمنية”، أن العمل مؤهل لجوائز أوسكار.

وأشار موقع الإذاعة الأرمينية العامة،إلي أن وليامز، أوضح في مؤتمر ANCA-WR Grassroots، أن فيلم”مهندسو إنكار الإبادة”، يعد واحدًا من ضمن 159 فيلمًا وثائقيًا مؤهلين للحصول علي أوسكار من بين 26000 فيلمًا وثائقيًا شارك في مسابقة الأفلام الوثائقية.

الفيلم من إنتاج نجمي السينما الأمريكية مونتيل وليامز ودين كاين، ويعرض لأراء جوليان أسانج .. مؤسس موقع ويكيليكس الشهير بكشف الوثائق المهمة للعديد من الأحداث حول العالم، وجون إيفانز.. السفير الأمريكي السابق لدى أرمينيا، وكريكورى ستانتون .. مؤسس موقع توثيقى لأحداث الإبادة الأرمنية، والصحفية سيبل إدموندز، والمحامي البريطاني المعروف جيفرى رونالد روبرتسون، وبعض الناجين من مذابح الإبادة الجماعية.

كانت وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس قد أوردت منذ فترة فى تقرير لها، فيديو يلخص فكرة الفيلم، والذى أكد دين كاين- أحد منتجيه – بأن: “الموافقة على إنكار تركيا لإرتكابها هذة المذابح، أعطى لدول عديدة الفرصة للقيام بعمليات إبادة وقتل جماعى دون أن يطلها عقاب.. فإنكار إبادة الأرمن يعنى أن الإبادة الجماعية لاتزال مستمرة، ولذلك فعلينا جميعًا الإعتراف بها وأيضُا بأى عمليات إبادة جماعية أخرى تحدث فى العالم”.

ومما قاله جوليان أسانج فى هذا العمل الوثائقى: “إن الولايات المتحدة الأميركية – كقوة عظمى – لم تعترف بالإبادة، كما أن تركيا تمارس ضغوطًا رهيبة علي جميع دول العالم من أجل منع ذكر الإبادة الجماعية الأرمنية، رغم أن هناك العديد من الحقائق التى تؤكد أن ما حدث قبل قرن من الزمان هو إبادة جماعية”، أما المحامي البريطاني روبرتسون فأكد أن أكثر الوسائل الوحشية أستخدمت ضد الأرمن.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

الرباع الأرميني أندرانيك كارابيتيان يحصد أولي الميداليات الذهبية في بطولة أوروبا

أرمينيا تحصد أولي الميداليات الذهبية في بطولة أوروبا لرفع الأثقال بألبانيا

(الأرمنية) – حصدت أرمينيا  أولي ميدالياتها الذهبية في بطولة أوروبا لرفع الأثقال والمقامة حاليًا في …