الرئيسية / أرمينيا / الفنان الأرمني الشامل يرفاند ماناريان يحتفل بعيد ميلاده الـ 94
الفنان الأرمني الشامل يرفاند ماناريان
الفنان الأرمني الشامل يرفاند ماناريان

الفنان الأرمني الشامل يرفاند ماناريان يحتفل بعيد ميلاده الـ 94

(الأرمنية) – احتفل الفنان الأرمني الشامل يرفاند ماناريان خلال عطلة الاسبوع بعيد ميلاده الـ 94، وهو واحد من أبرز الفنانين الأرمن في القرن العشرين الذي مارس مهنة التمثيل والإخراج كما كتب سيناريو العديد من الأعمال.

وفي حديثها إلي “شانت نيوز”، قالت”أربينيك” – ابنة ماناريان – إن والدها أراد الاحتفال عائليًا داخل منزله بذكرى ميلاده.

وأضافت أن والدها قد تلقى بالفعل تهاني عديدة بمناسبة عيد ميلاده خاصة من أصدقائه القدامى بمسرح الدمي – الحكومي – بيريفان، والذين قاموا بالفعل بزيارة له صباح الجمعة الماضي.

كان الفنان الكبير قد خضع أخيرًا لعملية جراحية بعد دخوله المستشفى في أوائل يونيه/حزيران الماضي، حيث أشارت إبنته إلي أنه يشعر بالضعف قليلا في الوقت الراهن.

ولد ماناران في عام 1924 ، في أراك بإيران، وقد التحق بمدرسة هايكازيان ثم – فيما بعد – درس بالكليات الأمريكية والفارسية بطهران.

في عام 1946، عادت عائلته إلى أرمينيا السوفيتية – إلي جانب الآلاف من الأرمن الإيرانيين الآخرين – ليتخرج في قسم صناعة الأفلام بمعهد يريفان للمسرح والفنون الجميلة عام 1952.

عمل كممثل ومخرج في مسرح هاكوب بارونيان الموسيقي الكوميدي ومسرح جابرييل سندوكيان الأكاديمي خلال الفترة من 1957 إلي 1959، شغل منصب المدير العام لمسرح دمى الدولة في يريفان بعد، ثم أصبح المدير الفني لمسرح Argus Puppet Theatre في عام 1988، كما شغل أيضًا منصب أحد المديرين الرئيسيين لمسرح العرائس بيريفان.

كتب ماناران سيناريو تزفيزك “Tzhvzhik”  أو Fried Liver ، وهو يعد أشهر الأفلام الأرمنية-السوفيتية القصيرة، كما اشتهر بأدواره في أفلام مثل “كارين”  “مورجان ريليز” و “عروس من الشمال”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

بلاغ "كاذب" بوجود قنبلة في مبني وزارة الرعاية الصحية

وزارة حالات الطواريء بأرمينيا: إجلاء موظفي “الرعاية الصحية بعد بلاغ “كاذب” بوجود قنبلة

(الأرمنية) – أعلنت وزارة حالات الطواريء بأرمينيا، أن تم – صباح اليوم الأربعاء – إجلاء …