الرئيسية / أرمينيا / أخبار / العاصمة الأرمينية يريفان تستضيف منتدي “الأسبوع الأوروآسيوي” أكتوبر/ تشرين أول المقبل
شعار المنتدي
شعار المنتدي

العاصمة الأرمينية يريفان تستضيف منتدي “الأسبوع الأوروآسيوي” أكتوبر/ تشرين أول المقبل

(الأرمنية) – تستضيف العاصمة الأرمينية يريفان، منتدى “الأسبوع الأوروآسيوي” خلال الفترة من 24 إلي 26 أكتوبر/تشرين أول المقبل.

ومن المتوقع أن يجمع هذا الحدث أكثر من 2000 مشارك من الدول الأعضاء في الإتحاد الأوراسي، بما في ذلك ممثلو الحكومات، المؤسسات التجارية، الهيئات المالية وخبراء من الإتحاد ودول أخري .

وبحسب موقع الإذاعة الأرمينية العامة، فإن “الأسبوع الأوروبي-الآسيوي” يُعد حدثًا تجاريًا سنويًا كبيرًا، يهدف إلي تطوير إقتصاد وإمكانات التصدير والاستثمار في الإتحاد الأوراسي وتنظمه الدول الأعضاء في الاتحاد واللجنة الاقتصادية الأوروبية –الآسيوية، وقد تمت الموافقة علي مبادرة تأسيس “الأسبوع الأوروبي-الآسيوي” بقرار أتخذه خمسة من رؤساء وزراء الدول الأعضاء في الإتحاد الأوراسي عام 2015.

تم تصميم المنتدى كمنصة حوار فعالة لتطوير الاتصالات، مناقشة أدوات وشروط تطوير الأعمال في الإتحاد ، وكذلك وضع استراتيجية مشتركة للتنمية الاقتصادية  لدول الإتحاد في ظل التحديات العالمية.

وتشمل المجالات الرئيسة للمعرض، الطاقة، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الزراعة، الصناعة الغذائية، النقل، الخدمات اللوجستية، الهندسة، صناعة السيارات، المواد الكيميائية والبتروكيماويات، الأدوية والأجهزة الطبية، التعدين والصناعات الخفيفة ومعالجة الأخشاب.

وسيرافق المنتدي هذا العام معرض واسع النطاق لأكثر من 120 شركة حول إمكانيات التصدير والتعاون.

يذكر أن المنتدى جمع في العام الماضي، أكثر من 2000 مشارك من 46 دولة من بينها فيتنام والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومصر، الهند، إيران، الصين، الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …